ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Debating in EFL Large Classes

المصدر: مجلة كلية التربية بالإسماعيلية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التربية بالإسماعيلية
المؤلف الرئيسي: Ismail, Israa Ismail Al-Sayed (Author)
مؤلفين آخرين: Mohamed, Fatma Sadek (Advisor), Al-Hadi, Taher Mohammad (Advisor)
المجلد/العدد: ع52
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 193 - 204
DOI: 10.21608/jfes.2022.219713
ISSN: 2535-2075
رقم MD: 1308468
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مناظرة | مدارس ثانوية في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | مهارات التحدث | فصول كبيرة | مصر | Debating | EFL Secondary Schools | Speaking Skills | Large Classes | Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تطوير بعض مهارات التحدث في الفصول الكبيرة. تم تطوير العلاج على أساس بعض استراتيجيات النقاش. لقياس تأثير استخدام استراتيجية في تحسين مهارات التحدث، تم تطوير اختيارين للمحادثة. وقد تم إجراء هذه الاختبارات لطلاب الصف الأول في مدرسة السلام الثانوية بالإسماعيلية. (عدد= ٣٩) قبل التدخل وبعده. التدخل تلاعب في الاستراتيجية القائمة على النقاش. أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط الدرجات للاختبار القبلي والبعدي لمجموعة الدراسة لصالح الاختبار البعدي. وبناء على ذلك، تم التوصل إلى أن الاستراتيجية المقترحة كان لها تأثير كبير على تطوير مهارات التحدث المستهدفة بين المشاركين. أوصت الدراسة بإمكانية تضمين الاستراتيجية القائمة على المناظرة في دورات تعيين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المرحلة الثانوية من أجل إعداد متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للمستوى الجامعي.

This study aimed to develop some speaking skills in large classes. A treatment based on some debate strategies was developed. To measure the impact of using a strategy in improving speaking skills, two speaking tests were developed. Those tests were administrated to the first year EFL students at Al-Salam Secondary School in Ismailia; (N=39) pre and post intervention. The intervention manipulated the Debate-Based Strategy. The results revealed that there was a statistically significant difference between the mean scores of the pre and post–speaking test of the study group in favor of the post test. Accordingly, it was concluded that the proposed strategy had a significant effect on developing the targeted speaking skills among the participants. The study recommended that the debate-based strategy may be included in EFL set courses at the secondary stage in order to prepare the EFL learners for the university level.

ISSN: 2535-2075