ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر إدارة المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء بالتطبيق على شركة اتصالات المحمول المصرية: فودافون - أورنج - اتصالات

المصدر: مجلة البحوث الإدارية
الناشر: أكاديمية السادات للعلوم الإدارية - مركز الاستشارات والبحوث والتطوير
المؤلف الرئيسي: الجمال، حامد فتحي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج40, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 1 - 20
ISSN: 1110-225x
رقم MD: 1309355
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر إدارة المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء وتم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية على قائمة استقصاء يدوية وبلغ حجم العينة 260 مفردة ولتحليل البيانات تم اعتماد البحث على أسلوب التحليل الوصفي للبيانات وكذلك الاعتماد على عدد من الأساليب الإحصائية في تحليل البيانات التي تحتوي عليها قوائم الاستقصاء وعلى تحليل البيانات وفقا لبرنامج (Statistical Package For The Social Sciences). وذلك لاختبار الفروض ونتائج الدراسة وتمثلت أهم نتائج الدراسة على معنوية الفرض الأول توافر المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء. ومعنوية الفرض الثاني نشر المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء وكذلك معنوية الفرض الثالث تطبيق وتحديق المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء.

This study aims to determine the impact of marketing knowledge management on focusing on customers, and the primary data collection was relied on a manual survey list, and the sample size was 260 individuals. It contains survey lists and data analysis according to the (Statistical Package for the Social Sciences) program, in order to test the hypotheses and results of the study. The moral of the second hypothesis is spreading marketing knowledge to focus on customers, as well as the morality of the third hypothesis, applying and staring marketing knowledge to focus on customers.

ISSN: 1110-225x