ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المتطلبات التربوية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية في ضوء فلسفة التعليم المستمر

العنوان بلغة أخرى: Educational Requirements for Retirees in the Kingdom of Saudi Arabia in Light of the Philosophy of Continuing Education
المصدر: مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة الفيوم - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العيد، علي بن عبدالله بن علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع16, ج5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 583 - 612
DOI: 10.21608/jfust.2022.132596.1642
ISSN: 2682-4523
رقم MD: 1311076
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المتطلبات التربوية | المتقاعدين | فلسفة التعليم المستمر
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

44

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المتطلبات التربوية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية في ضوء فلسفة التعليم المستمر من وجهة نظر المتقاعدين في الجمعية الوطنية للمتقاعدين. ويندرج تحت ذلك الهدف الرئيس الأهداف التالية: ١-الكشف عن المعوقات الإدارية في استخدام برامج التعليم المستمر من وجهة نظر المتقاعدين في الجمعية الوطنية للمتقاعدين. ٢-الكشف عن المعوقات الاجتماعية في استخدام برامج التعليم المستمر من وجهة نظر المتقاعدين في الجمعية الوطنية للمتقاعدين. ٣-الكشف عن أبرز الحلول المقترحة لمعالجة المعوقات التي تواجه برامج التعليم المستمر في تهيئة موظفي الدولة للتقاعد من وجهة نظر المتقاعدين في الجمعية الوطنية للمتقاعدين. ٤-إعداد تصور مقترح عن المتطلبات التربوية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية في ضوء فلسفة التعليم المستمر.

The current study aimed to identify the educational requirements of retirees in the kingdom of Saudi Arabia in the light of the philosophy of continuing education from the point of view of retirees in the National Association for retirees. Under that main objective are the following objectives: 1-disclosure of administrative obstacles in the use of continuing education programs from the point of view of retirees in the National Association of retirees. 2-disclosure of social constraints in the use of continuing education programs from the point of view of retirees in the National Association of retirees. 3-to reveal the most prominent solutions proposed to address the obstacles facing continuing education programs in preparing state employees for retirement from the point of view of retirees in the National Association of retirees. 4-preparing a proposal on the educational requirements of retirees in the kingdom of Saudi Arabia in the light of the philosophy of continuing education.

ISSN: 2682-4523