ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إسهامات أميرات الأسرة المالكة في الحياة الإجتماعية

العنوان بلغة أخرى: Contributions of Princesses of the Royal Family in social Life
المصدر: مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية
الناشر: المعهد العالي للدراسات النوعية
المؤلف الرئيسي: علي، نسرين عبده محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 401 - 431
ISSN: 2786-0256
رقم MD: 1311304
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأميرات | الأسرة المالكة | الحياة الإجتماعية | الأميرة فوزية | Princesses | The Royal Family | Social Life | Princess Fawzia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: تعد إسهامات أميرات الأسرة المالكة في الحياة الاجتماعية من الإسهامات الهامة والمؤثرة في حياة الشعب المصري، وخاصة مع وجود الإهمال الصحي الواضح الذي كان يتعرض له المجتمع المصري، والذي نتج عنه وفاة الكثير من الأطفال في عشرينيات القرن التاسع عشر. ويتناول موضوع البحث مشاركة الأميرات وخاصة أميرات الأسرة المالكة في الحياة الاجتماعية، حيث يركز هذا البحث على مشاركتهم في إنشاء وإدارة الجمعيات الصحية، والتبرع بأموالهن في سبيل القضاء على الفقر والمرض، كما يتناول موضوع البحث إسهاماتهم في رعاية الملاجئ واهتمامهم بالمنشآت الدينية والجمعيات الخيرية النسائية. يهدف البحث إلى: - 1- التعرف على دور أميرات الأسرة المالكة في الحياة الاجتماعية وأهمية هذا الدور في القضاء على المرض. 2- إلقاء الضوء على أكبر المشاركات الاجتماعية التي شاركت بها الأميرات في الفترة الملكية. 3- شرح الدور الذي لعبته الأميرة فوزية في إدارة مبرة محمد على.

The Contributions of the princesses of the royal family in social life is one of the important and influential roles in the lives of the Egyptian people, especially with the clear health neglect that Egyptian society was subjected to, which resulted in the death of many children in the twenties of the nineteenth century. The topic of the research deals with the participation of princesses, especially princesses of the royal family, in social life. This research focuses on their participation in establishing and managing health societies and donating their money to eradicate poverty and disease, and the topic of the research deals with their contributions to the care of shelters and their interest in religious establishments and women's charities. The research aims to: - - Getting to know the role of the princesses of the royal family in social life and the importance of this role in eliminating disease. - Shed light on the largest social posts that princesses participated in during the royal period. - Explaining the role that Princess Fawzia played in managing the Muhammed Ali Foundation.

ISSN: 2786-0256