ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Pragmalinguistic Study of Emotion Verbs in Standard English and Cairene Arabic

العنوان بلغة أخرى: دراسة براجمالغوية لأفعال العاطفة في اللغة الإنجليزية والقاهرية
المصدر: مجلة بحوث
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: عابد، إسراء عطية حسين سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، فيصل حسين (م. مشارك), علام، نيفين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 24 - 43
ISSN: 2735-4814
رقم MD: 1315422
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأفعال النفسية | أفعال العاطفة | اللهجة العربية المصرية | نظرية الفعل الكلامي | Psych Verbs | Emotion Verbs | Cairene Arabic | Speech Act Theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث هو محاولة لفهم أفعال الانفعالات باللغتين الإنجليزية والعربية القاهرية من حيث فئاتها النحوية والدلالية. يوضح أوجه التشابه والاختلاف بين أفعال المشاعر في اللغة الإنجليزية الفصحى والعربية القاهرية. تختلف هذه الأفعال عن الأنواع الأخرى من الأفعال. تحاول هذه الدراسة التحقيق في ظاهرة التركيز على مستويات مختلفة: الدلالي، والنحوي، وأخيرا المستوى العملي. من المعروف منذ فترة طويلة أن الأفعال النفسية ("الأفعال النفسية") مثل الإعجاب، والدهشة، والخوف، والخوف، والحب، تظهر سلوكا نحويا ملحوظا في العديد من اللغات. لقد ألهم هذا السلوك العديد من التحليلات التي تفترض أن هناك تفسيرا موحدا للأنماط المرصودة. من خلال التحليلات النوعية والكمية للخصائص الدلالية لأفعال المشاعر وحججها من أجل إنجاز مثل هذه المهمة، يحب على المرء اتباع نهج منهجي للتحليل اللغوي أولا: بجب على المرء أن يحدد الخصائص المميزة لكل فعل في اللغة ثانيا: يجب على المرء أن يأخذ في الحسبان أنواع وعدد الحجج، أي أدوار الحالة المرتبطة بكل فعل. أخيرا، يجب على المرء أن يجمع كل فعل وفقا لسلوكه النحوي، والذي، في الغالب، يمليه المعنى المدون للفعل.

This study is an attempt at understanding the emotion verbs in English and Cairene Arabic, in terms of their syntactic, and semantic categories. It shows the similarities and differences between Cairene Arabic and Standard English emotion verbs. These verbs differ from the other types of verbs. This study tries to investigate the phenomenon of emphasis on various levels: the semantic, the syntactic, and finally the pragmatic level. Psychological verbs (“psych-verbs”) such as admire, amaze, fear, and frighten, love, have long been known to exhibit marked syntactic behavior in many languages. This behavior has inspired numerous analyses which assume that there is a unified explanation for the observed patterns, through qualitative and quantitative analyses of the semantic properties of emotion verbs and their arguments. In order to accomplish such a task. In so doing, the article specifies the distinctive properties of every verb in a given language, accounts for both the types and number of arguments and categorizes each verb according to its syntactic behavior.

ISSN: 2735-4814

عناصر مشابهة