ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الصورة الذهنية للعلامة التجارية بالنسبة للأدوية المحلية على اتخاذ قرار الشراء لدواء الأرتروفيت+

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Brand Image for Local Medicinesin Making a Purchase Decision for Arthrofit+
المصدر: مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: مرزق، سعد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رحيمة، نوري جهاد (م. مشارك), بلى، زوبيدة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 423 - 440
DOI: 10.54666/2334-006-002-027
ISSN: 2543-3911
رقم MD: 1321093
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صورة ذهنية | علامة تجارية | بعد معرفي | قرار شراء | أدوية محلية | Mental Image | Brand | Cognitive Dimension | Purchase Decision | Local Medicines
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى إبراز دور الصورة الذهنية للعلامة التجارية بالنسبة للأدوية المحلية على اتخاذ قرار الشراء لدواء الأرتروفيت + لدى المريض الجزائري، قمنا بإجراء مقابلات مع بعض الصيدليات الكبرى بولاية الجلفة (الجزائر)، تضمنت هذه المقابلات مجموعة من الأسئلة تخص وجهة نظر كل صيدلي للدواء وكذلك وجهة نظر المريض من خلال الاحتكاك المباشر معه. توصلت الدراسة إلى أن هناك دور للصورة الذهنية من خلال بعدها المعرفي ولكنه لا يصل في كثير من الأحيان لقرار الشراء. ومن بين أهداف الدراسة التعرف على كل من الصورة الذهنية ومراحل القرار التي يمكن أن يتبعها المستهلك (المريض)، إضافة إلى إبراز أهم النتائج التي تم التوصل إليها التي تتمثل في أن الدراسة أظهرت أن هنالك دور مهم للبعد المعرفي للصورة الذهنية للعلامة التجارية لدواء الأرتروفيت + في إقناع المريض بهذا الدواء، ومن بين أهم التوصيات ضرورة العمل على ضرورة إيلاء كل من الصورة الذهنية والسعر معا ليكونا مناسبين لأكبر شريحة ممكنة من المرضى.

The current study aims to highlight the role of the mental image of the brand in relation to local medicines in making the purchase decision for a drug for Arthrofit + for the Algerian patient. The study concluded that there is a role for the mental image through its cognitive dimension, but it does not often reach the purchase decision. Among the objectives of the study is to identify each of the mental image of the decision stages that the consumer (the patient) can follow, in addition to highlighting the most important results that were reached, which is that the study showed that there is an important role for the cognitive dimension of the mental image of the Artuvette + brand in Convincing the patient of this drug.

ISSN: 2543-3911