ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







English and Arabic Morphological Structure

العنوان بلغة أخرى: علم بنية الكلمة بين اللغتين الإنجليزية والعربية
المصدر: مجلة القلزم للدراسات التربوية والنفسية واللغوية
الناشر: مركز بحوث ودراسات دول حوض البحر الأحمر وجامعة بخت الرضا
المؤلف الرئيسي: مالك، محاسن محمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 129 - 152
ISSN: 1858-9995
رقم MD: 1322558
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تركيبي | اختلافات | تشابه | مقارن | كلمات عاكسة لاصواته | Morphological | Similarities | Differences Comparative | Ono | Matopoeic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذه الدراسة هو البحث عن أوجه الشبه والاختلاف بين اللغتين الإنجليزية والعربية في مستوى علم تركيب الكلمة. هدفت هذه الدراسة للحصول على القواعد الأساسية التي تحكم علم تركيب الكلمة في اللغتين وأوجه الشبه والاختلاف بين اللغتين في مستوى علم تركيب الكلمة. استخدم المنهج الاستنباطي التحليلي بهذا البحث، وفي جمع المعلومات استخدمت المراجع والإنترنت وتم تحليل البيانات بواسطة جداول تحليلية. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: اللغة الإنجليزية والعربية لهما أوجه شبه في علم تركيب الكلمة بطرقهـا المختلفـة، كإضافـة المقاطع إلى أصل الكلمة لتركيب كلمة أخرى واستخدام عملية الكلمات المركبة. وهنالـك تشابه في جميع الطرق الأخرى لتركيب الكلمة في اللغتين. إلا أن عملية الإدخال في تركيب الكلمة في اللغة الإنجليزية وجدت جدالا بين علماء اللغة لذا أوصت الدراسة على عمل دراسة متخصصة في إثبات ما إذا كانت اللغة الإنجليزية تستخدم عملية الإدخال في علم تركيب كلماتها كما تستخدمها اللغة العربية وأيضا أوصت الدراسة على عمل دراسات إضافية بالمقارنة في علم تركيب الكلمات بين اللغتين ودراسة في علم التركيب لكل فصل في علم تركيب الكلمة على حده بغرض الاستفادة من علم التركيب بصورة دقيقة.

This study investigates the similarities and differences between English and Arabic morphological structure. It compares and contrasts the level of morphology. It is conducted under the following objectives: To show the different types of English and Arabic morphemes. To investigate the rules that governs English and Arabic morphological structure. To show the similarities, and differences between English and Arabic language at the level of word formation. The study followed the prescriptive analytical method. The data were collected via secondary resources, then verified and classified and analyzed. The study has reached the following results: Both English and Arabic languages use prefixes and suffixes, but there is disagreement about whether English language uses infixes or not. Compounding in English is right headed, but in Arabic is left headed. Onomatopoeic words are universal. Internal changes in both languages are depends on vowel change. All other ways of word formation are found in both languages. The study recommends the following: There is need of more comparative studies on English and Arabic morphology. Separate studies in each part of word formation process in both languages can enrich the linguistic typological diminutions. More seminars in comparative study between English and Arabic languages are to be held.

ISSN: 1858-9995

عناصر مشابهة