ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Implicit Causality and Consequentiality and Effect of Pronoun Resolution / Quality of Use among EFL Learners

العنوان بلغة أخرى: السببية الضمنية وتبعات وتأثير قرار الضمير / وجودة الاستخدام بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المصدر: مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حواس، ساره محمد حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 364 - 391
DOI: 10.21608/SHAK.2020.179696
ISSN: 2314-7431
رقم MD: 1325702
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السببية الضمنية | التبعية الضمنية | التحيزات | قرار الضمير | Implicit Causality | Implicit Consequentiality | Biases | Pronoun Resolution
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلفية: يتم تحديد السببية الضمنية (IC) والتبعية الضمنية (IR) كسمات أو عناصر عالمية تؤثر على استخدام الضمير لأنها ناشئة عن تحيزات الفعل أو الظرف. تقوم هذه الدراسة على فكرة أن السببية الضمنية (IC) والتبعية الضمنية (IR) هما تأثيران على دقة الأسماء بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. كما تؤثر التحيزات السببية الضمنية على كيفية اتخاذ متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية قرارا ضميرا. الأهداف: سعت الدراسة إلى اختبار ما إذا كانت العلاقة السببية الضمنية مرتبطة أيضا بالتحيز المشترك للإحالة، مما يؤثر على دقة الضمير بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. كما سعت الدراسة إلى استكشاف ما إذا كانت العلاقة السببية الضمنية مرتبطة أيضا بالتحيز المشترك للإحالة، مما يؤثر على دقة الضمير بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. المنهجية: هذه دراسة كمية من خلال استبيانات Survey Monkey، واستهدفت 30‏ من المشاركين. (IC=n, 15 and IR= N, 15) النتائج: أشارت النتائج إلى أن تحيز كل من IC وIR تؤثر‏ على جودة قرار الضمير بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

Implicit causality (IC) and Implicit Consequentiality (IR) are identified as universal attributes or elements that affect pronoun use because they arise from verb or adverb biases. Grounding this study was the notion that IC and IR influence noun resolution among EFL learners. Implicit Causality Biases has an effect on how EFL learners make pronoun resolution. The study seeks to test if implicit causality is also linked to co-reference bias, hence influencing pronoun resolution among EFL learners. This was a quantitative study through Survey Monkey questionnaires, targeting 30 respondents (IC=n, 15 and IR= N, 15). The findings indicated that both IC and IR biases affected quality of pronoun resolution among EFL learners.

ISSN: 2314-7431

عناصر مشابهة