ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإضطرابات النفسية والعقلية لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

العنوان بلغة أخرى: Mental and Psychological Disorders in Autistic Children with Special Needs
المصدر: مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية
الناشر: الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية
المؤلف الرئيسي: عبدالمجيد، محمد السيد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: إبريل
الصفحات: 207 - 228
ISSN: 2735-5217
رقم MD: 1326638
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرض العقلي | الأطفال | المرض النفسي | ذوي الإحتياجات | Mental Illness | Children | Mental Illness | People with Special Needs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: ينمو الأطفال بوتيرة خاصة بهم، ولا يتبع العديد منهم المواعيد الدقيقة المذكورة في بعض كتب الأبوة والأمومة. ولكن عادة ما يظهر على الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد بعض علامات تأخر النمو قبل بلوغ الثانية من العمر، في حالة الشعور بقلق حيال نمو الطفل أو الاشتباه في إمكانية إصابة الطفل باضطراب طيف التوحد، يرجى الإعراب عن مخاوفك للطبيب. كما أن الأعراض المرتبطة بالاضطراب قد تكون مرتبطة كذلك باضطرابات النمو الأخرى، غالبا ما تظهر علامات اضطراب طيف التوحد مبكرا في مرحلة النمو عندما يكون هناك تأخر واضح في مهارات اللغة والتفاعلات الاجتماعية. ربما يوصي الطبيب بإجراء اختبارات النمو لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني تأخرا في المهارات الإدراكية والاجتماعية ومهارات اللغة أم لا، إذا كان الطفل.

Babies grow at their own pace, and many of them don't follow the exact deadlines mentioned in some parenting books. But children with autism spectrum disorder usually show some signs of developmental delay before the age of two .If you are concerned about the child's development or suspect that the child may have an autism spectrum disorder, please raise your concerns to the doctor. The symptoms associated with the disorder may also be related to other developmental disorders .Signs of autism spectrum disorder often appear early in development when there is an apparent delay in language skills and social interactions. The doctor may recommend developmental tests to determine if the child has delayed cognitive, social, and language skills.

ISSN: 2735-5217