ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الطفولة الجانحة في ظل القانون الجنائي المغربي والمسطرة الجنائية

العنوان بلغة أخرى: Childhood Delinquent under the Moroccan Criminal Law and the Criminal
المصدر: مجلة ريحان للنشر العلمي
الناشر: مركز فكر للدراسات والتطوير
المؤلف الرئيسي: العلمي، لالة إكرام (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 122 - 139
ISSN: 2709-2097
رقم MD: 1336078
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطفولة الجانحة | القانون الجنائي المغربي | المسطرة الجنائية | Delinquent Childhood | Moroccan Criminal Law | Criminal Procedure
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: مما لا شك فيه وأمام هذه الخاصية المتميزة لظاهرة جنوح الأحداث كان من اللازم أن يحظى إجرام الأحداث بتنظيم قانوني منفرد به في قواعده، كل هذه المعطيات هادفة إلى وضع سياسة جنائية خاصة بظاهرة خاصة بهم تهدف بالأساس إلى مراعاة انعدام أو نقص أهليته وأسباب إجرامه ووصولا نحو تأهيله لإعادة إدماجه في الوسط الذي يحيى فيه، غير أن الدول لم تسر على منهج واحد وهي تضع قواعد خاصة بظاهرة جنوح الأحداث، حيث عملت بعض التشريعات على حشو بعضها بتشريع خاص تناول الموضوع في قواعد موضوعية وأخرى شكلية كما هو حال التشريع المصري.

Undoubtedly, in view of this distinct feature of the phenomenon of juvenile delinquency, it was necessary for juvenile crime to have a separate legal organization in its bases. Reintegrating it into the environment in which it lives. However, states did not follow a single approach and set rules specific to the phenomenon of juvenile delinquency, as some legislation worked to stuff some of them with special legislation that dealt with the subject in objective and other formal rules, as is the case with Egyptian legislation.

ISSN: 2709-2097