ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم مناخ الاستثمار في الجزائر وفق المؤشرات الدولية: دراسة تحليلية للفترة "2005-2018"

العنوان بلغة أخرى: Evaluation of Investment Climate in Algeria According to International Indicators: Analytical Study for the Period 2005-2018
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: غزازي، عماد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن لكحل، محمد أمين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 279 - 298
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1340426
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مناخ الاستثمار | اقتصاد جزائري | مؤشرات دولية | Investment Climate | Algerian Economy | International Indicators
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مناخ الاستثمار في الجزائر من خلال أهم المؤشرات الدولية والإقليمية بعد تبني النموذج الجديد للنمو في جويلية 2016، والذي نتج عنه صدور قانون الاستثمار الجديد رقم 16-09، حيث جاء هذا القانون من جملة من الإصلاحات من المتوقع أن تساهم في تشجيع استثمار القطاع الخاص وتذليل العراقيل أمامه من خلال تحسين بيئة أداء الأعمال وتقديم جملة من التحفيزات الجبائية له. وتوصلت الدراسة إلى أن مناخ الاستثمار في الجزائر لازال ضعيفا يعاني من عدة مشاكل، على الرغم من إقدام الجزائر على عدة إصلاحات شملت المجالات القانونية والإجرائية وتطوير البنية التحتية، فمناخ الاستثمار لديها لم يصبح بعد في موقع تنافسي قوي مقارنة بغيرها من الدول النامية.

This studies aims to evaluate the investment climate in Algeria through the most important international and regional indicators after adopting the new development model in July 2016, which resulted in the issuance of the new investment law No. 16 09, that includes a number of reforms which expected to contribute in terms of encouraging the investment of private sector and overcoming its obstacles through improving the business performance environment and providing a range of tax incentives. However, the investment climate in Algeria is still weak and suffering from several problems. Although Algeria has undertaken several reforms, including legal and procedural reforms and infrastructure development, but its investment climate is still uncompetitive compared to other developing countries.

ISSN: 2716-8301