ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا وفق مقاربة إعادة الإنتاج ومجتمع بلا مدارس

العنوان بلغة أخرى: Distance Education under the Corona Pandemic According to the Approach of Productivity and a Society without Schools
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، مرزاق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شرفاوي، الحاج عبو (م. مشارك) , مرزوقي، كريمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أوت
الصفحات: 525 - 539
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1341197
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسة التربوية | التعليم عن بعد | جائحة كورونا | Educational Institution | Distance Education | Corona Pandemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: لقد أحدث وباء كوفيد 19 تغيرات وهزات في الأنظمة التعليمية في كثير من الدول فمنها من اندمجت وتكيفت مع هذه التحولات ومنها لم تتوفر لها الإمكانيات من أجل مواكبة هذه التطورات، هذا التغير المفاجئ مس عملية التعليم التي تلقن في المدارس والجامعات، حيث أن عملية التعليم تعتبر من الركائز التي يقوم عليها المجتمع، ولضمان الاستمرارية في توفير المادة البيداغوجية عن بعد قامت المنظومة التعليمية بإنشاء مواقع ومنصات تربوية على شبكات الإنترنت تقدم على مستواها مادتها العلمية، في ورقتنا البحثية هذه سنتناول المؤسسات التربوية والتعليمية والتعليم عن بعد في ظل الجائحة وفق مقاربة إعادة الإنتاج ومجتمع بلا مدارس.

The Kofid epidemic has brought about changes and shakedowns in the systems of up scaling in a number of countries. Those that have integrated and adapted to these transformations have not had the means to cope with these developments. the educational system has set up web sites and educational platforms that provide scientific materials in our research paper. We will deal with educational institutions and distance education in the context of the pandemic in accordance with the approach of reproduction and a society without schools.

ISSN: 2716-8301