ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المجال Ba: مجتمعات الممارسة كدعائم لإبداع وتشارك المعرفة التنظيمية

العنوان بلغة أخرى: The Context Ba: Communities of Practice as Tools for Creating and Sharing of Organizational Knowledge
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: خليد، عائشة علي عيسى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 472 - 486
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1341231
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مجتمعات الممارسة | خلق المعرفة | Communities of Practice (CoP) | Ba | The Knowledge Creation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا العمل إلى دراسة مجتمعات الممارسة والسياق Ba كأسلوب أو توجه حديث في التعلم من خلال التفاعل القائم بين الأفراد داخل المؤسسة، إضافة إلى تحليل العلاقة بين هذا النوع من الممارسات مع عملية إبداع المعرفة وتشاركها. تفترض هذه الدراسة أن كلا من مجتمعات الممارسة والمجال Ba تعطي قيمة مضافة للمؤسسات وهذا نظرا لمساهمتهما في تطوير رأس المال الاجتماعي، مما يجعل منها كشرط أساسي ومحوري في إبداع وتشارك المعرفة.

This paper aims to study communities of practice (Cop) and the context Ba as a new tool to Learning through interaction among individuals within organisation, as well as to analyse the Relationship between communities of practice (Cop) and the knowledge creation and sharing of knowledge. In this article, we hypothesize that communities of practice and the context Ba are valuable to organisations because they contribute to the development of social capital, which in turn is a necessary condition for knowledge creation and sharing among individuals.

ISSN: 2716-8301