ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قيم العمل أهميتها وتأثيرها على سلوك الموظفين

العنوان بلغة أخرى: Work Values, their Importance and Impact on Employee Behavior
المصدر: مجلة المفكر
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: أوغيدني، أحلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طويل، فتحية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 231 - 244
DOI: 10.37136/0516-017-002-012
ISSN: 1112-8623
رقم MD: 1346931
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيم | قيم العمل | سلوك الموظفين (السلوك التنظيمي) | Values | Work Values | Employee Behavior (Organizational Behavior)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تعتبر قيم العمل ركيزة أساسية لكل منظمة أو مؤسسة تسعى إلى تحقيق التوافق والانسجام داخل محيطها ونظرا للأهمية الكبيرة التي تحظى بها داخل أي مؤسسة صناعية كانت أو خدماتية أو غيرها، تريد أن تقدم أفضل خدمة أو أفضل منتوج فهي تركز على جملة من القيم والمعايير والقواعد التي تحاول من خلالها توجيه سلوك العاملين الذين يتحلون بدورهم بقيمهم الخاصة والتي تكون نتاج بيئتهم الاجتماعية وتؤثر بشكل كبير في سلوكهم داخل المنظمة. سنحاول من خلال هذا المقال التطرق إلى موضوع قيم العمل وتحديد مفهومه، أهميته، مصادره وخصائصه وأخيرا تأثيره على سلوك العاملين (العمل).

Business values are a fundamental pillar of each organization or institution that seeks compatibility and harmony within its surroundings. Due to its great importance within any industry, service, or other organization, it wants to provide the best service or product. It focuses on a set of values, standards, and rules through which it tries to guide the behavior of religious workers who, in turn, have their values. Through this article, we will address the subject of work values and determine its concept, importance, sources, and characteristics, and finally, its impact on workers' (work) behavior.

ISSN: 1112-8623