ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهيئات الإدارية المختصة بممارسة الضبط الإداري الصحي في جمهورية العراق

العنوان بلغة أخرى: The Administrative Bodies of Which Practice the Administrative Health Control in Republic of Iraq
المصدر: مجلة العلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة ديالى - كلية القانون والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عبد، علاء كامل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كريم، منتصر علوان (مشرف)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 679 - 708
ISSN: 2225-2509
رقم MD: 1347264
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهيئات الإدارية | الضبط الإداري | الضبط الصحي | العراق | Administrative Bodies | Administrative Control | Health Control | Iraq
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من خلال تأكيد واجب الدولة في حماية الصحة العامة، صارَ لزامًا على الدولة القيام بمهامها في الحفاظ على صحة ‏الأفراد وحمايتهم من أي تهديد، أو أي خطرٍ يُهدد سلامتهم وصحتهم لذا: فإنَّ الدولة هي المسؤولة أولاً عن حماية الصحة العامة، وتقوم بهذه المهمة من خلال اتخاذ ‏الإِجراءات والتدابير الكفيلة بحماية الصحة العامة، وفي مقابل هذه المسؤولية قد تلجأ الدولة في بعض ‏الأحيان إلى فرض قيود على الأفراد في سبيل تحقيق الحماية الصحية، الأمر الذي يستدعي أنْ توكِل ‏هذه الصلاحية إلى هيئات محددة تكون قادرة على تحقيق هذا الهدف. لذا: وعلى هذا الأساس سيجري تقسيم هذه الدراسة مبحثين: يتضمَّن الأول السلطات الاتحادية، أما الثاني فيشمل ‏السلطات المحلية.

A state is responsible for public health. So the state should carry responsibility up to maintain the individuals' health. The state could achieve that via procedures that maintain public health. Sometimes, the state may impose limits on the side of individuals as to accomplish the task (public heath). In such a case, the specific bodies can meet the aims and then the study will be divided into two chapters; the first is to identify the federal authority. While the second is about the local one.

ISSN: 2225-2509

عناصر مشابهة