ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Decision Support Systems on Decision-Making Quality: Evidence from Jordanian Banks

العنوان بلغة أخرى: أثر أنظمة دعم القرار على جودة القرار: دراسة حالة البنوك الأردنية
المصدر: المجلة العلمية المستقبل الاقتصادي
الناشر: جامعة أمحمد بوقرة بومرداس - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر مستقبل الأقتصاد الجزائري خارج المحروقات
المؤلف الرئيسي: Yousfi, Imane (Author)
مؤلفين آخرين: Dayyat, Rasha (Co-Author)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 181 - 204
ISSN: 2352-9660
رقم MD: 1349467
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام دعم القرار | اتخاذ القرار | الأردن | Decision Support System | Decision-Making | SPSS | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استخدام نظام دعم القرار على جودة القرارات وذلك بدراسة الفعالية والكفاءة والفائدة والجهد المبذول وسهولة الاستخدام وتأثيرها على جودة صنع القرارات. حيث تم توزيع 500 استبيان في البنوك الأردنية وتم تحليل النتائج باستخدام برنامج SPSS)). وفى الأخير خلصت الدراسة إلى أن استخدام نظم دعم القرارات التي تمتاز بسهولة الاستخدام والفعالية والفائدة ولا تحتاج إلى جهد كبير في الحصول على المعلومات تساعد على اتخاذ قرارات عالية الجودة. في حين تبين أن الكفاءة ليس لها دور في تحسين جودة هذه القرارات.

This study investigates the impact of the decision support system (DSS) on the quality of decision-making, by addressing the effect of these variables (effectiveness, efficiency, perceived effort, perceived ease of use, and usefulness) on the decision-making quality. 500 self-questionnaires were distributed in Jordanian banks and the data were analyzed using the (SPSS) software. Finally, the study findings reveal that the use of DSS, which are effective, easy to use and useful with minimum efforts, helps in making high quality decisions. Also, the study finds that there is no effect of an efficient DSS on decision-making.

ISSN: 2352-9660

عناصر مشابهة