ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإصلاح التربوي من خلال مناهج الجيل الثاني: رؤية نقدية

المصدر: مجلة التكامل
الناشر: جامعة باجي مختار عنابة - مخبر تحليل العمل والدراسات الأرغونومية
المؤلف الرئيسي: بوالشرش، نور الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 18
ISSN: 2588-168X
رقم MD: 1358598
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإصلاح التربوي | مناهج الجيل الثاني | المدرسة الجزائرية | Educational Reform | Second Generation Curriculum | Algerian School
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تخضع أساليب ومناهج التعليم في الجزائر لمراجعة مستمرة بالنظر إلى تحدي التقدم المعرفي والعلمي الذي يسيطر بقوة على مفردات برامج التنمية والتغيير، فالتحديات التي يواجهها نظام التعليم في الجزائر تستدعي إعادة النظر في العملية التعليمية، ما يستلزم تطوير التعليم باعتباره ضرورة حتمية لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي السريع. ومن هذا المنطلق سوف نستعرض في هذا المقال رؤية سوسيولوجية نقدية لواقع الإصلاح التربوي في المدرسة الجزائرية من خلال مناهج الجيل الثاني.

The methods and curricula of education in Algeria are continuously reviewed in view of the challenge of scientific and scientific progress that strongly controls the vocabulary of development and change programs. The challenges facing education in Algeria call for a reconsideration of the educational process, which necessitates the development of education as an imperative to keep pace with rapid scientific and technological development.. From this point of view, we will review in this article a sociological critique of the reality of educational reform in the Algerian school through the second generation curriculum.

ISSN: 2588-168X