ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الذاكرة العاملة لدى ذوي صعوبات التعلم

المصدر: مجلة التكامل
الناشر: جامعة باجي مختار عنابة - مخبر تحليل العمل والدراسات الأرغونومية
المؤلف الرئيسي: مدوري، يمينة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 48 - 67
ISSN: 2588-168X
رقم MD: 1358928
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات التعلم | الذاكرة العاملة | اضطراب الذاكرة العاملة | Learning Difficulties | Working Memory | Working Memory Disorder
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

109

حفظ في:
المستخلص: سنحاول من خلال هذا المقال إظهار تأثير اضطراب الذاكرة العاملة على بعض جوانب القصور والعجز الذي يعاني منه ذوي صعوبات التعلم، وذلك من خلال قراءة تحليلية لأبرز الدراسات المتخصصة التي تناولت هذا الجانب. كما تناولنا التعريف بالذاكرة العاملة وأهميتها في نظام المعالجة المعرفية، ومكوناتها، ودورها في التعلم. وفي الأخير عرضنا الذاكرة العاملة وصعوبات التعلم من خلال تحديد مميزات الذاكرة العاملة لدى ذوي صعوبات التعلم.

This article examines the effect of working memory disorder on learning difficulties, through an analysis of the most prominent specialized studies that dealt with this aspect. We also discussed the definition of working memory and its importance in the cognitive processing system, its components, and its role in learning. Finally, we presented working memory and learning difficulties by identifying the advantages of working memory for people with learning difficulties.

ISSN: 2588-168X