ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Voscreen Educational App: Its Impact on Teaching Grammar to EFL Students

العنوان بلغة أخرى: تطبيق VoScreen "فوسكرين" التعليمي: أثر تدريس القواعد اللغوية على طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المصدر: مجلة الشمال للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الحدود الشمالية - مركز النشر العلمي والتأليف والترجمة
المؤلف الرئيسي: أبو غرارة، بسمة علي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abu-Ghararah, Basmah Ali
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يناير
الصفحات: 671 - 678
ISSN: 1658-7006
رقم MD: 1361756
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيق VoScreen "فوسكرين" التعليمي | تدريس القواعد | تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | تعلم اللغة عبر الانترنت | تكنولوجيا الهاتف المحمول | Voscreen Educational App | Vostructure | Teaching Grammar | TEFL | Online Language Learning | Mobile Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة التجريبية إلى استخدام تطبيق Voscreen "فوسكرين" لتعزيز تعليم قواعد اللغة لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ولقد تكونت عينة الدراسة من 40 طالبا من جامعة طيبة: 20 للمجموعة الضابطة و20 للمجموعة التجريبية. وتم تحليل البيانات من خلال عينات مستقلة من اختبار T-TEST، والتي قارنت متوسط درجات الاختبارين القبلي والبعدي لكلا المجموعتين. حيث كان أداء المجموعة التجريبية أفضل في الاختبار البعدي، مما يشبر إلى أن استخدام تطبيق "فوسكرين" قد أدى إلى تحسين مهاراتهم اللغوية ومعرفتهم. وتوجد هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات التجريبية لاستكشاف وفحص استخدام "فوسكرين" في تعليم مهارات لغوية أخرى على نطاق أوسع، كما أن هناك حاجة إلى إجراء بحث للتعرف على مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه استخدام تطبيق فوسكرين في تعلم اللغة الإنجليزية.

This experimental study explores the use of the VoScreen application (app) to enhance the grammar education of English as a Foreign Language (EFL) students. Forty EFL students from Taibah University were selected for the study: 20 for the control group and 20 for the experimental group. The data were analyzed through independent samples t-tests, which compared the mean scores of the pre-and post-tests of both groups. The experimental group performed better on the post-test, indicating that using the VoScreen app had improved their grammar skills and knowledge. Further experimental investigations are needed to explore and examine the use of VoScreen in teaching other language skills. More broadly, research is also needed to investigate EFL learners’ attitudes toward using the VoScreen app in learning English.

ISSN: 1658-7006

عناصر مشابهة