ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النظام القانوني للاستقالة في ظل قانون الوظيفة العمومية الجزائري 03/06

العنوان بلغة أخرى: The Resignation’s Legal System under the Algerian Public Service Law 06/03
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: لعلاونة، سليمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 1133 - 1147
DOI: 10.53419/2259-008-001-066
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1364926
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستقالة | الموظف العام | المشرع الجزائري | المرفق العام | Resignation | Public Servant | Algerian Legislator | Pubic Facility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تطرقت الدراسة إلى موضوع الاستقالة والذي يعد من أهم مواضيع قانون الوظيفة العامة، وقد حاول المشرع الجزائري أن يكفل هذا الحق للموظف العام من خلال الأمر رقم: 06-03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، حيث تعد الاستقالة من بين الأسباب التي تنتهي بها العلاقة الوظيفية وما يترتب عليها من فقدان الموظف للصفة الوظيفية، ولذلك كان من الضروري تنظيم هذا الحق بنصوص قانونية من شأنها أن تضبط أحكامها بما يضمن حق الموظف في ترك الوظيفة بصفة نهائية من جهة، ويضمن ديمومة سير المرفق العام بانتظام واطراد من جهة أخرى.

This study shed light on resignation which is regarded as one of the most important themes in the public service law. The Algerian legislator sought to guatantee this right for the public servant in the ordonnance n° 03 -06 which comprised the fundamental law. Resignation is considered as one of the major causes of ending service thus losing the employment status. So it was necessary to maintain this right with legislations that could in one hand enable the employee to abandon the job permanently and guarantee the functionality of the public facility on the other hand.

ISSN: 2507-7333