ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العمل التشاركي بين الجامعة والمجتمع أداة فعالة لتجسيد التنمية: دراسة حالة "هيئة التدريس بجامعة خنشلة"

العنوان بلغة أخرى: Participatory Work between University and Society, an Effective Instrument for Embodying Development: Case Study "Faculty Members of Khenchela University"
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: قوتال، ياسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شيبان، سمير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 429 - 453
DOI: 10.37167/1677-008-002-007
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1365388
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجامعة | التنمية المجتمعية | التغيير الاجتماعي | University | Community | Development | Social Change
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: الجامعة ينشؤها المجتمع لخدمة بعض أغراضه وهي مؤسسة اجتماعية تؤثر في المجتمع من خلال ما تقوم به من وظائف ومهام، لهذا تظهر مدى العلاقة التي تربط بين النهوض بالاقتصاد وإحداث تنمية والعمل المنوط تقديمه من طرف الجامعة. لذا فان الهدف المتوخى من هذه الدراسة يتمثل في البحث عن الإطار الناظم للدور الذي تلعبه الجامعة في تجسيد هذه التنمية على المستوى المجتمعي، وقد توصلنا إلى جملة من النتائج في مجملها تؤكد أن الجامعة تبقى الشريك الأساسي في عملية التنمية ولها القدرة على الاستجابة لمختلف الاحتياجات الوطنية والمحلية.

The University is set up by the community to serve some of its purposes. It is a social institution that affects society through its functions and functions, so it shows the relationship between the promotion of the economy and the creation of development and the work it is mandated to offer. The aim of the study is therefore to explore the framework governing the role played by the university is in reflecting this development at the community level, and we have come up with a number of findings in this area that confirm that the University is remains the primary partner in the development process and has the capacity to respond to various national and local needs.

ISSN: 2507-7228