ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Negation in English, Arabic and Kurdish: A Contrastive Study

العنوان بلغة أخرى: أسلوب النفي في اللغة الإنجليزية والعربية والكردية: دراسة تقابلية
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: إسلام، نفل صالح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Islam, Nafal Salih
مؤلفين آخرين: عبود، أجود ثامر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج62, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: شباط
الصفحات: 449 - 459
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1367888
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة العربية | التحليل التقابلي | اللغة الإنجليزية | اللغة الكردية | أسلوب النفي | Arabic Language | Contrastive Analysis | English Language | Kurdish | Negation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تركز الدراسة الحالية على أوجه التشابه والاختلاف بين اللغات الإنكليزية والعربية والكردية فيما يتعلق بأسلوب النفي. كل من هذه اللغات الثلاثة تنتمي إلى عائلة مختلفة عن عائلة اللغة الأخرى وجميعها موجودة في بلد الباحثين (العراق). حيث تعتبر اللغة العربية اللغة الأم في وسط وغرب وجنوب العراق. أما اللغة الكردية فهي اللغة الأم في الجزء الشمالي المسمى إقليم كردستان العراق. تعد اللغة الإنكليزية لغة أجنبية في جميع أنحاء العراق وأن جميع اللغات الثلاث مدار البحث تدرس في المدارس في جميع أنحاء العراق على مستوى التعليم العام والتعليم العالي. قد تم دراسة أسلوب النفي في اللغات الثلاثة المذكورة أعلاه على مستوى نفي الكلمة ونفي الجملة. تم التطرق في نفي الكلمة إلى طريقة النفي عن طريق بوادئ الكلمة ولواحقها (Prefixes and Suffixes) المستخدمة لنفي الكلمة. أما فيما يتعلق بنفي الجملة في الثلاث لغات أنفة الذكر فقد تم التطرق إلى كيفية نفي الجملة المثبتة الخبرية. هذا وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الاختلاف في أسلوب النفي في اللغات الثلاثة يختلف بحسب النظام النحوي والصرفي لكل لغة من هذه اللغات.

The present study focuses on the points of similarities and differences found in English, Arabic and Kurdish languages in terms of negation. The three languages belong to different families and they all exist in the researchers own country (Iraq). Arabic is spoken natively in the middle, the western and the southern parts. Kurdish is spoken natively in the northern part called Kurdistan Region. English is a foreign language in all parts of Iraq. All the three languages under study are taught as school subjects all over Iraq in general and higher education. Negation is dealt with in the three languages mentioned above in terms of word negation and sentence negation. Word negation discusses the way in which a word is negated, i.e., how prefixes and suffixes are used to reverse the meaning of the word an affix is added to. Sentence negation is dealt with in terms of how the affirmative declarative sentence is negated in all the three languages mentioned above. Findings show that negation in the three languages under examination is different parametrically.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة