ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فعالية استخدام تقنية الواقع المعزز "الكروت التفاعلية الإلكترونية" لتنمية المهارات الفنية لدى أطفال الروضة

العنوان بلغة أخرى: The Effectiveness of Using Augmented Reality Technology "Electronic Interactive Cards" to Develop Artistic Skills for Kindergarten Children
المصدر: مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: وحيش، طارق أحمد البهي السيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع66
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 2243 - 2279
DOI: 10.21608/mbse.2022.118263.1109
ISSN: 2314-8683
رقم MD: 1369099
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الواقع المعزز | الكروت التفاعلية | المهارات الفنية | Augmented Reality | Interactive Cards | Technical Skills
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: يشير هذا البحث إلى الجدوى الممكنة من تطوير المهارات الفنية للأطفال بالاعتماد على تقنية الواقع المعزز حيث أصبحت تكنولوجيا الواقع المعزز مصدر إلهام للفنانين في جميع المجالات بشكل عام، حيث استخدمت هذه التكنولوجيا طرق تشويقية وعلمية وجمالية تخدم الفن وتشير نتائج البحث إلى إمكانية تنمية المهارات الفنية للأطفال من خلال الكروت التفاعلية واكتشاف مهاراتهم المعرفية والنفسية من خلال هذه الفنون. يقترح البحث بعض التوصيات التي تمخض عنها هذا البحث، والتي يجب على الآباء والمربين والمشرفين على تربية الأطفال مراعاتها عند دراسة أهم المشكلات التي تعيق الأطفال من ناحية تطوير مهاراتهم الفنية في مرحلة الروضة.

This research indicates the possible feasibility of developing children’s artistic skills by relying on augmented reality technology, as augmented reality technology has become a source of inspiration for artists in all fields in general, as this technology has used interesting, scientific and aesthetic methods that serve art. For children through interactive cards and discover their cognitive and psychological skills through these arts. The research suggests some recommendations that resulted from this research, which parents, educators and supervisors of raising children should take into account when studying the most important problems that hinder children in terms of developing their technical skills in the kindergarten stage.

ISSN: 2314-8683

عناصر مشابهة