ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Assessment of Psychological Needs in an Egyptian Sample of Healthcare Providers during the COVID-19 Pandemic

العنوان بلغة أخرى: تقييم الاحتياجات النفسية لعينة من مقدمي الرعاية الصحية المصريين أثناء جائحة الكوفيد-19
المصدر: المجلة العربية للطب النفسي
الناشر: اتحاد الاطباء النفسانيين العرب
المؤلف الرئيسي: صبري، نهى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شاكر، نرمين محمود (م. مشارك), ناجي، إيمان (م. مشارك), نوبي، سالي (م. مشارك), القصبي، محمد عبداللطيف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج34, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مايو
الصفحات: 64 - 74
ISSN: 1016-8923
رقم MD: 1373577
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Needs Assessment | COVID-19 | Mental Health | Healthcare Workers | Psychological Support
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الاحتياجات النفسية والاجتماعية للعاملين في مجال الرعاية الصحية خلال جائحة الكوفيد- 19، وفهم العوامل التي تساهم في رفاههم النفسي والاجتماعي الأساليب لقد أجرينا دراسة مقطعية باستخدام استطلاع عبر الإنترنت مصمم خصيصا لهذه الدراسة. تم جمع البيانات من 315 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية خلال جائحة الكوفيد- 19. النتائج: ما يصل إلى 90% من المستجيبين للاستطلاع سجلوا مجموعة من الأعراض المتعلقة بالضيق النفسي مثل القلق والأرق وقلة الحافز والأفكار السلبية وعدم القدرة على تحقيق الأهداف والإرهاق. يعد الدعم النفسي، والدعم الروحي، والتواصل مع الأسرة، والنوم الجيد من بين عوامل تخفيف التوتر التي ذكرها العاملون في مجال الرعاية الصحية. بينما ارتبط التغيير في ظروف العمل وزيادة الوعي بالحاجة إلى استخدام استراتيجيات مختلفة للتغلب على الإجهاد مع انخفاض مستويات الإجهاد بين مقدمي الرعاية الصحية الخلاصة: التغير في ظروف العمل، وزيادة وعي العاملين في مجال الرعاية الصحية باحتياجاتهم النفسية، واستخدام استراتيجيات مختلفة للتغلب عليها ارتبطت بمستويات منخفضة من الإجهاد بين العاملين في مجال الرعاية الصحية. زيادة عدد ساعات العمل اليومية والعمر الأصغر للمشاركين كانا هما المتغيران المستقلان المرتبطان بالحاجة إلى الدعم النفسي. هذا البحث هو دعوة لإعداد وتنفيذ تدخلات مخصصة قائمة على الاحتياجات، والتي تستهدف الجوانب المختلفة لرفاهة العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء طوارئ الصحة العامة (مثل الأوبئة والكوارث).

Objectives: The current study aims to identify the psychosocial needs of frontline Healthcare Workers (HCWs) during the COVID-19 pandemic and investigate the factors contributing to their psychosocial well-being. Methods: We conducted a cross sectional study using an online survey designed specifically for the aim of this study. Data was collected from 315 frontline healthcare workers during the COVID-19 pandemic. Results: Up to 90 % of the responders reported a range of symptoms related to psychological distress such as worry, insomnia, lack of motivation, negative thoughts, inability to achieve goals, and burnout. Psychological support, religion-based support, communicating with family, and good sleep are among the stress-relieving factors most mentioned by HCWs. The change in work conditions and increased awareness of the need to use different strategies to overcome stress was associated with decreased levels of perceived stress among health care providers. Conclusion: The change in work conditions, the increased awareness of HCWs to their needs, and the use of different strategies to overcome were associated with decreased levels of perceived stress among HCWs. The increased number of working hours per day and younger age of the participants were the only significant independent variables detecting the need for psychological support. This research is a call for designing and implementing tailored needs-based interventions that address the different aspects of HCWs' well-being during public health emergencies.

ISSN: 1016-8923