ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Relation between Internet Misuse and Psychological Adjustment of Kuwait Undergraduates

العنوان بلغة أخرى: العلاقة بين إساءة استخدام الإنترنت والتكيف النفسي لدى طلبة وطالبات جامعة الكويت
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الفيلكاوي، حليمة إبراهيم أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج19, ع115
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 730 - 748
ISSN: 2682-3055
رقم MD: 1375343
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراهقون | الكويت | التأثير النفسي | إدمان الإنترنت | الطلاب الجامعيين | سوء الاستخدام | Adolescents | Kuwait | Psychological Effect | Internet Addiction | Undergraduates | Misuse
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: كان لاعتماد الإنترنت السريع والعالمي تأثير على المجتمع ومنح مستخدميه العديد من المزايا. على الرغم من أن الإنترنت قد تحسن بشكل كبير في كل صناعة تقريبا، إلا أن بعض المستخدمين أصبحوا مهووسين به، غير قادرين على تنظيم كيفية استخدامهم له، مما يعرض عملهم وحياتهم الشخصية للخطر. هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين إساءة استخدام الإنترنت والتكيف النفسي لطلبة البكالوريوس في الكويت مع وجود ما يقدر بنحو ٦٣ في المائة من سكان الكويت دون سن 25، فإن الشباب هم أكبر ديموغرافي في الكويت، فضلا عن أكبر مجموعة من مستخدمي الإنترنت في البلاد. تم اختيار حجم عينة من ٢١٥ طالبا، واستجاب ۲٠٤ طالبا. جمعت الدراسة الوصفية الحالية البيانات والمعلومات من البوابات الرسمية المعتمدة، ومراجع البحث/ المسح/ المجلات حول الموضوع، واستطلاعات الرأي، وتقارير المراجعة. تم العثور على إساءة استخدام الإنترنت وتأثيرها على حياة الطلاب الجامعيين الكويتيين مع نسبة عالية من العادات السيئة والاستخدام المفرط مما يؤدي إلى اضطرابات نفسية. تم العثور على الاستخدام المفرط والعادات السيئة إلى حد كبير بين الطالبات الجامعيات وليس الذكور الجامعيين. ومع ذلك، كان التأثير على الصحة النفسية أكثر بين الطلاب الجامعيين الذكور. من المستحسن أن تحدث معظم التغييرات الرئيسية في المجتمع الكويتي عن طريق استخدام الإنترنت للطلاب الجامعيين لتقليل الاضطرابات الجسدية والنفسية.

The quick and global internet adoption has had an impact on society and given its users several advantages. Even though the internet has significantly improved nearly every industry, some users are becoming obsessed with it, unable to regulate how they use it, endangering their work and personal lives. The current study aimed to find the relationship between internet misuse and psychological adjustment of Kuwait undergraduates. With an estimated 63 percent of Kuwait's population being under the age of 25, young people are Kuwait's largest demographic, as well as the country's largest group of internet users. A sample size of 215 students was selected, and 204 students responded. The current descriptive study gathered data and information from verified official portals, research/survey/journal references on the topic, opinion polls, and review reports. The misuse and impact of the internet on Kuwaiti undergraduate life are found with a high percentage of bad habits and heavy use leading to psychological disorders. Heavy usage and bad habits were found to a greater extent among female undergraduates rather than male undergraduates. However, the impact on mental health was more among male undergraduates. It is recommended that most major changes in Kuwaiti society will likely be brought about by undergraduate internet usage to reduce physical and psychological disorders.

ISSN: 2682-3055

عناصر مشابهة