ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Ecological Discourse Analysis of UNICEF Environmental Reports

العنوان بلغة أخرى: تحليل الخطاب البيئي في تقارير اليونيسف البيئية
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، إسراء برهان الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 16 - 30
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1375989
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علم اللغة البيئي | اليونيسف | أهداف التنمية المستدامة | التقارير البيئية | Ecolinguistics | UNICEF | Sustainable Developmental Goals | Environmental Reports
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا البحث عبارة عن دراسة لغوية بيئية لتقارير اليونيسف البيئية "التغذية في حالات الطوارئ" (يونيو 2018) فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة. يقوم البحث بتحديد التراكيب اللغوية التي تسلط الضوء على دور ومسؤولية المنظمات والمؤسسات العالمية في تشكيل وجهات نظر الجمهور التي هي في صميم التنمية المستدامة، وكيف يمكن للمرء أن يشارك اجتماعيا بشكل أكبر. يتناول هذا البحث التأثيرات المحتملة التي يمكن أن تحدثها دراسة علم اللغة البيئي على قضايا العالم الواقعي المهمة، وكيف يمكن لعلماء اللغة إشراك أنفسهم في التعامل مع هذه القضايا من أجل "مستقبل مستدام". يتبع هذا البحث نموذج Stibbs (2015) للتحليل، وهو تقنية التأطير. يحاول الكشف عن الأطر التي استخدمها خطاب اليونيسف (يونيو 2018) من خلال تحديد الكلمات المحفزة ثم اشتقاق الأطر والمجالات المستهدفة. وفقا لذلك، تم تحليل ستة نصوص وأظهرت النتائج أن هناك العديد من الأطر التي يعكسها خطاب الأمم المتحدة والتي تحاول تشكيل النظرة إلى العالم فيما يتعلق بهذا التقرير وأن هذه النصوص إيجابية ومفيدة لأنها تتماشى مع بيئة الفلسفة البيئية وعلم البيئة والاعتبار الأخلاقي لحياة ورفاهية الأنواع الأخرى.

This research is an ecolinguistic study of UNICEF Environmental Reports “Nutrition in Emergencies” (June, 2018) in relation to the Sustainable Developmental Goals. It serves to identify the linguistic structures that highlight the role and responsibility of universal organizations and institutions in shaping the public’s views that are at the heart of sustainable development, and how one can be more socially involved. This research tackles potential influences the study of ecolinguistics can have on significant real-world issues, and how linguists can involve themselves in attending at these issues for a ‘sustainable future’. This research follows Stibbe’s (2015) model of analysis, namely, the framing technique. It attempts to reveal the frames used by UNICEF (June 2018) discourse via identifying the triggering words and then derive the source frames and their target domains. Accordingly, six texts are analyzed and the results show that there are many framings reflected by UN discourse that try to shape the worldview in relation to this report and that these texts are positive and beneficial since they are aligned with the ecological philosophy and ethical consideration to the lives and wellbeing of other species.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة