ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Syntactic Analysis of English Adverbials and their Pedagogical Significance to EFL Iraqi Learners

العنوان بلغة أخرى: تحليل نحوي للظروف الإنكليزية وأهميتها التربوية لمتعلمي اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، إسراء برهان الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالقادر، زينب جهاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 1 - 14
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1377494
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل النحوي | الظرف | قابلية التنقل | الدلالة التربوية | Syntactic Analysis | Adverbials | Mobility | Pedagogical Significance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهتم هذه الدراسة بالترتيب النحوي للظروف في اللغة الإنجليزية القياسية. حيث تعتبر الظروف أو العبارات الظرفية من المواضيع ذات الإشكالية الواضحة لمتعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية بسبب القابلية الكبيرة والمرونة العالية التي تمتلكها الظروف لإشغال مواقع مختلفة في الجملة الإنكليزية. وبذلك تعتبر الظروف من المواضيع المهمة للبحث للتقصي عن قابلية الطلبة في تمييز الأماكن المناسبة للعبارات الظرفية. تفترض هذه الدراسة أن طلبة المرحلة الثالثة في جامعة تكريت / كلية التربية للبنات العام الدراسي ۲۰۲۲ - ۲۰۲۳ يفتقرون إلى القابلية على معرفة الموقع الأمثل للظرف في الجملة الإنكليزية. ويهدف البحث إلى التحقق من مدى عدم وعي متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بمرونة هذه الظروف. لتحقيق هذا الهدف يقوم البحث بتطبيق اختبار متكون من ١٥ فقرة على أربعين طالبة في السنة الثالثة في كلية التربية للبنات في جامعة تكريت، وكانت النتائج مؤكدة لفرضية البحث مما يتطلب من تدريسيي المادة بذل جهد أكبر في توعية الطلبة في هذا المضمار.

This study is concerned with the syntactic order of adverbials in Standard English. It is motivated by the fact that the area of adverbials is an extremely problematic area of English grammar. Hence, it is a fertile issue for investigation. It is hypothesized that the particular problems that adverbials pose lie in the relative distributional freedom they enjoy in the English language. This study also hypothesizes that Iraqi EFL are unaware of the great extent of mobility of the adverbials in English. It aims to check out to what extent Iraqi EFL learners are unaware of the flexibility of adverbials position. The aims are achieved by applying a test to forty students in the third year at the College of Education for Women in Tikrit University.

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة