ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

Proximization of Threat in the Construction of GERD: A Critical Discourse Study

العنوان بلغة أخرى: 在 GERD 的构建中威胁的临近化: 项批判性话语研究
تقريب الخطر في بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير: دراسة تحليلية نقدية
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الأداب
المؤلف الرئيسي: El-Zouka, Miranda Mohamed Khamis (Author)
المجلد/العدد: ع112
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 1 - 21
رقم MD: 1379870
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظرية التقريب | سد النهضة الإثيوبي الكبير | التقريب المكاني | التقريب الزمني | التقريب القيمي | Proximization Theory | GERD | Spatial Proximization | Temporal Proximization | Axiological Proximization
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في الدراسات النقدية للخطاب تظهر العلاقة بين علم اللغويات وفروع المعرفة المختلفة. إن نظرية التقريب من النظريات المستخدمة في الدراسات النقدية للخطاب، وقد وضعها كاب (2006) ثم قام بتطويرها فيما بعد. وتظهر هذه النظرية أن هناك فعل ما أو حادث ما أو شخص ما أو شيء ما يؤثر سلبا على المخاطبين. والنطاق التحليلي لهذه النظرية يشمل تحليل التقريب المكاني والتقريب الزمني والتقريب القيمي. ويدرس هذا البحث بعض من البيانات الرسمية وخطب وزير الخارجية المصري السيد سامح شكري المتعلقة بمخاطر سد النهضة الأثيوبي على دولتي المصب ألا وهما مصر والسودان. وقد أظهرت الدراسة العديد من النتائج منها: أن التقريب المكاني هو الأكثر استخداما يتبعه التقريب القيمي ثم التقريب الزمني.

In Critical discourse studies, the relation between linguistics and other branches of knowledge is manifested. Cap (2006) first proposed Proximization Theory and developed it later. It is one theory which is used in critical discourse studies. This theory presents a certain action, event, person or thing as negatively affecting the addressee(s). The analytic approach of this theory includes the analysis of spatial, temporal and axiological aspects. The current study analyses some of the official statements and speeches of Egyptian Foreign Minister, Sameh Shokry, concerning the threats of GERD on the two downstream countries, Egypt and Sudan. The study reveals many results, among which is that spatial proximization is the most commonly used strategy followed by axiological proximization and then temporal proximization.