ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية: دراسة تحليلية

العنوان المترجم: Employing Language Games in Teaching Arabic Grammar in Chinese Universities: An Analytical Study
المصدر: مجلة كلية الآداب بالوادي الجديد
الناشر: جامعة الوادي الجديد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Su, Su Chuting (Author)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 591 - 613
DOI: 10.21608/mkwn.2022.280896
ISSN: 2536-9687
رقم MD: 1388445
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الألعاب اللغوية | قواعد اللغة العربية | جامعات صينية | دراسة تحليلية | Language Games | Arabic Grammar | Chinese Universities | Analytical Study
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كان موضوع هذه الدراسة هو توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية (دراسة تحليلية)، وهدفت الدراسة إلى الكشف عن معرفة رغبة وحاجة لتوظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية باستخدام الألعاب اللغوية في الجامعات الصينية. أتت أهمية هذه الدراسة من أنها تساعد الأساتذة بأسلوب ممتع لتسهيل عملية تعليم اللغة العربية في مادة قواعد اللغة العربية، كما تساعد الطلاب على فهم وإتقان قواعد اللغة العربية بشكل ممتع. وقد اتبعت الدراسة لتحقيق أهدافها المنهج الوصفي التحليلي الذي تم توزيع 80 استبيانه على الأساتذة في أقسام اللغة العربية في مختلف الجامعات الصينية. وقد نتج عن هذه الدراسة أن الألعاب اللغوية وسيلة مرغوبة فيها في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية، وأهم الصعوبات في تدريس قواعد اللغة العربية باستخدام الألعاب اللغوية هي الحاجة إلى وقت طويل لإعداد الألعاب اللغوية وصعب لشرح قواعد الألعاب اللغوية. توصي الدراسة إلى تصميم سلسلة من الدروس باستخدام الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية وتعميمها لمختلف الجامعات الصينية.

The subject of this study was the use of language games in teaching Arabic grammar in Chinese universities (analytical study), and the study aimed to reveal knowledge of the use of language games in teaching Arabic grammar using language games. The importance of this study is that it helps teachers in a fun way to facilitate the process of teaching Arabic in Arabic grammar and helps students to understand and master Arabic grammar in an enjoyable way. To achieve its objectives, the study followed the descriptive analytical approach, in which 80 questionnaires were distributed to professors in the Arabic language departments in various Chinese universities. As a result of this study, language games are a desirable way to teach Arabic grammar in Chinese universities, and the most important difficulties in teaching Arabic grammar using language games are that it takes a long time to prepare language games and it is difficult to explain the rules of language games. The study recommends designing a series of lessons using language games in teaching Arabic grammar and generalizing it to various Chinese universities.

ISSN: 2536-9687