ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Experiencia del Yo en la Novela Temporada de Avispas "2019": Un Enfoque Crítico "Fenomenológico Y Narrativo"

العنوان بلغة أخرى: التجربة الذاتية في رواية "موسم الدبابير" "2019": دراسة نقدية من منظور الفينومينولوجيا والسرد الروائي
المصدر: مجلة كلية التربية في العلوم الإنسانية والأدبية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: Wahdan, Sally Abdalla (Author)
المجلد/العدد: مج28, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 15 - 37
DOI: 10.21608/JFEHLS.2022.258374
ISSN: 2356-9964
رقم MD: 1392556
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فينومينولوجيا | السرد الروائي | التجربة | الوعي | الذاكرة | Phenomenolgy | Narrativity | Experience | Consciousness | Memory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تقديم مقاربة تحليلية ونقدية للرواية الإسبانية بعنوان "موسم الدبابير" (٢٠١٩) للكاتبة إليسا فيرير من خلال تطبيق مفاهيم ونظريات الفلسفة الفينومينولوجية أو ما يطلق عليها في اللغة العربية الفلسفة الظواهرية أو علم الظواهر، وخاصة، للفيلسوف الفرنسي موريس ميرلو بونتي بالإضافة إلى مفكرين آخرين للوصول إلى فهم كيف قامت المؤلفة بتشكيل وتطوير مفهوم ظاهرة التجربة الذاتية أو الشخصية وسبر أغوار معانيها العميقة في خيالها السردي. وتقوم هذه المقاربة على بعض المباحث والمحاور المفاهيمية والأدبية/السردية، مثل: البحث عن المعرفة، نوايا الحقيقة، ومستويات الوعي ومراحله، والانا المزدوجة أو الذات ك/آخر، والذاكرة، والخيال، من بين أمور وقضايا أخرى، داخل إطار موضوع الرواية وهيكلها النصي، والأصوات السردية، ومكونات الرواية الفاعلة ووظيفتها داخل الحبكة الروائية.

This research aims to approach the Spanish novel, Wasp season (2019) by Elisa Ferrer via the reflections of the phenomenological theories of the French philosopher M. Merleau-Ponty and other thinkers to understand thoroughly how the concept, value, and deep meanings of the phenomenon of personal experience is developed in her narrative fiction. These reflections will revolve around certain conceptual and literary/narrative axes, such as: the truth essence, knowledge, consciousness, double self or the self as an/other, memory and imagination among others, within the argumentation, textual structure, narrative voices and actantial roles of the novel and their function within the plot.

ISSN: 2356-9964

عناصر مشابهة