ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Ibeacon's Technique on Tourist Experience

العنوان بلغة أخرى: أثر تطبيق تكنولوجيا أي بيكون كتقنية تسويقيه ذكية على التجربة السياحية
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، أماني عدلي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جعفر، هبة الله علي سيد محمد (م. مشارك), ذكي، هبه صلاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 229 - 253
DOI: 10.21608/mfth.2022.280346
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1393069
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التقنيات الذكية | أي بيكون | المقصد السياحي | الخبرة السياحية | Smart Techniques | Ibeacons | Tourism Destination | Tourist Experience
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تلعب التقنيات الذكية دورا مهما في التجربة السياحية نظرا لقدرتها على مساعدة السياح في مراحل مختلفة من التجربة السياحية، بما في ذلك تجارب ما قبل الرحلة وأثناء وما بعد الرحلة. أحد الأمثلة على التقنيات الذكية تكنولوجيا أي بيكون. الأي بيكون هو جهاز إرسال لاسلكي صغير يستخدم تقنية البلوتوث منخفض الطاقة لإرسال إشارات إلى أجهزة ذكية قريبة مثل الهواتف الذكية. إنه أحد أحدث التطورات في تكنولوجيا الموقع والتسويق عن قرب. ببساطة، يقوم بتوصيل المعلومات ونقلها إلى الأجهزة الذكية مما يجعل البحث والتفاعل المعتمد على الموقع أسهل وأكثر دقة. يتضمن إرسال رسالة ذات صلة في الوقت الصحيح لإقناع السائح بزيارة وجهة معينة وأخذ إجازة، بدلا من استخدام المنشورات والإعلانات الورقية الأخرى. كما يستفيد العملاء من الإعلانات الأبسط والأكثر استهدافا نتيجة لهذا النظام. تعد تقنية أي بيكون واحدة من أهم هذه التقنيات الذكية التي يوصي باستخدامها في المنظمات السياحية نظرا لتأثيرها على إرضاء الزوار وتزويدهم بمعلومات دقيقة. لذلك، فإن الهدف من هذه الدراسة هو استكشاف تأثير تقنية الأي بيكون على التجربة السياحية. وطبق البحث المنهج الكمي المتمثل في الاستبانة. حيث تم توزيع الاستبيان على عينة من السائحين المحليين والدوليين وقوامها 500. كشفت نتائج البحث أن تقنية الأي بيكون تؤثر تأثيرا إيجابيا على تجربة السائح. وانتهت الدراسة إلى تقديم مجموعة من التوصيات لمديري المؤسسات السياحية ومتخذي القرار السياحي، حيث تساهم الدراسة في مساعدة صانعي سياسات الوجهة السياحية من خلال تقديم مجموعة من الاقتراحات لدعم تطبيق تقنية أي بيكون في الوجهة المصرية.

Smart techniques play a significant role in the tourism experience because of its ability to assist tourists at different stages of the tourism experience, including pre-trip (anticipatory) during trip (experiential), and after-trip (reflection) experiences. One example of smart techniques is iBeacons technique. iBeacons is small wireless transmitter that use low-energy Bluetooth technology to send signals to other smart devices nearby such as smartphones. It is one of the latest developments in location technology and proximity marketing. Simply, it connects and transmits information to smart devices making location-based searching and interaction easier and more accurate. It involves sending a relevant message at the correct time to convince a tourist to visit a certain destination and take a vacation, rather than use fliers and other paper-based ads. Customers benefit from simpler and more targeted ads as a result of this system. iBeacons technique has been recommended to adopt in tourism organizations due to its impact on visitors' satisfaction and providing them with accurate information. The main aim of this study is to explore the impact of iBeacon's technique on the tourist experience. The research applied the quantitative method represented in a questionnaire. The questionnaire was distributed to 500 domestic and international tourists. The research findings revealed that the iBeacons technique has a positive impact on the tourist experience. The study ended with presenting a set of recommendations for tourism organizations and tourism decision-makers. The study contributes to helping the destination policymakers by providing a set of suggestions were to support the application of the iBeacons technique in the Egyptian Destination.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة