ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Restaurants' Customers' Attitudes toward Menu Sustainability and Sustainable Food

العنوان بلغة أخرى: اتجاهات عملاء المطاعم نحو القوائم المستدامه والطعام المستدام
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: فهيم، أحمد جابر (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Fahim, Ahmed Gaber
مؤلفين آخرين: قورة، عمر السيد أحمد (م. مشارك) , معوض، الحسين (م. مشارك) , جمعة، كرم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 178 - 196
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1393080
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قائمة الطعام المستدامة | الطعام العضوي | المطعم المستدام | الطعام المحلي | Menu Sustainable | Organic Food | Sustainable Restaurant | Green Star Hotel | Local Food
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: القائمة المستدامة هي قائمة تراعي الجوانب البيئية والأخلاقية (المجتمع المحلي)، والمكونات الموسمية والمحلية والمزروعة عضويا، وتعزز في النهاية الرفاهية المستمرة لأنفسنا وكوكبنا. الدراسات السابقة التي أجريت لفحص سلوك العملاء تجاه القوائم المستدامة عادة ما تتناول عاملا واحدا فقط كعامل مؤثر. قد يكون هذا العامل هو التجربة السياحية تجاه الطعام، أو الدوافع السياحية لاستهلاك الطعام المحلي، أو التصورات السياحية لتجارب المطبخ المحلي أو إرضاء السائحين. وبالتالي، لا توجد دراسة ركزت على غالبية هذه العوامل مجتمعة. لذلك، يسعى هذا البحث إلى التحقيق في كيفية إدراك العملاء لاستدامة قائمه الطعام في الفنادق. أيضا، تأثر اتجاهات العملاء نحو هذه القوائم المستدامة بميلهم إلى تقدير الفوائد البيئية والمساهمة بها. أجابت عينة من 421 شخص من نزلاء فنادق الغردقة وبالتحديد الفنادق الحاصلة على النجمة الخضراء بالرد على استبيان تشير نتائج هذا البحث إلى أن وعي عملاء الفنادق باستدامة قائمة الطعام يؤثر على سلوكهم في الاختيار من بين قائم الطعام الصحية والصديقة للبيئة بالإضافة إلى ذلك استنتج أن هناك اختلافات بين استجابات عينة الدراسة فيما يتعلق باتجاهات عملاء الفنادق اتجاه استدامة القائمة واتجاه الجنس والعمر والمستوى التعليمي.

A sustainable menu is a menu that considers ecological, environmental, and ethical aspects, seasonally, locally sourced, and organically grown ingredients, and ultimately promotes the continuous well-being of ourselves and our planet. Therefore, the goal of this study is to find out how customers feel about sustainable hotel menus. Also, consumers' attitudes toward green products are affected by their tendency to value environmental benefits or environmental performance. A sample of 421 green-star hotel guests in Hurghada responded to a questionnaire SPSS version 26 was used to analyze the data. According to the findings of this study, hotel customers' awareness of menu sustainability influences their decision to choose healthy and environmentally friendly menu options. Additionally, it concludes that there are differences among the sample responses of the study regarding the attitudes of hotel customers toward menu sustainability concerning gender, age, and educational level.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة