ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Distorted Image of Male Identities in Virginia Woolf’s Orlando a Biography 1928 and William Faulkner’s the Sound and the Fury 1929

العنوان بلغة أخرى: الصورة المشوهة للهوية الذكرية في رواية فرجينيا وولف "اورلندو سيرة 1928" ورواية وليام فوكنر "الصخب والعنف 1929"
المصدر: رفوف
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار - مخبر المخطوطات الجزائرية في إفريقيا
المؤلف الرئيسي: Laradji, Fatima Zohra (Author)
مؤلفين آخرين: Berrezoug, Hanaa (Co-Author)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جويلية
الصفحات: 1015 - 1043
DOI: 10.37163/2031-011-002-055
ISSN: 2335-1381
رقم MD: 1399354
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهوية | الأدوار الجنذرية | الرجال | الأداء الرجولي | الذكورة | Identity | Gender Role | Males | Mens Performance | Masculinity | Subversion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا المقال يعالج مسائل متعلقة بتقديم الهوية الذكرية في الأدب المعاصر. بالإضافة إلى هذا يحقق في الكشف عن الأشكال التخريبية التي تعيق الشخصيات الذكرية من تحسين أدوارهم الرجولية، هوياتهم وحضورهم في المجتمع. في رواية فرجينيا وولف "اورلندو: سيرة" (1928)، الشخصية الذكرية المنتقاة "اورلندو" عادة ما يظهر بصفات مخنثة واضحة. هذه الصفات تؤذي بشكل كبير إلى تخريب هويته المتأصلة. بالإضافة إلى هذه الرواية في رواية وليام فوكنر "الصخب والعنف" (1929)، الشخصية الذكرية المنتقاة "بانجي" مصور كالطفل الرجل الذي لا يستطيع النمو هذا النوع من التصور عادة ما يقر الضياع المعاناة والغموض الذي يعاني منه "بانجي" كشخصية ذكرية في كلا الروايتين، الشخصيات الذكرية المنتقاة تبدو اقل رجولة بسبب قوى التخريب الجندري. إذن الغرض الأساسي من هذا المقال هو التأكيد على الكفاح القائم والرامي إلى تعزيز مبدأ المقاومة التي تهدم كل صورة تخريبية وراء الهوية الذكرية.

This article tackles issues related to the representation of masculine identities in modernist literature, in addition to this, it investigates the subversive forms which impede male protagonists from improving their masculine role, identity and presence in society. In Virginia Woolf's Orlando: A Biography (1928), her selected protagonist Orlando often appears with clear androgynous qualities. Such qualities exist to subvert the originated masculine identity. In addition to this novel, in William Faulkner's The Sound and the Fury (1929), the selected male character Benjy is portrayed as a childish man who never grows up. This kind of portrayal does determine Benjy's masculine loss, sufferance and ambiguity as well. In both selected works, male protagonists are portrayed as less masculine men due to the characterized forces of gender identity subversion. Therefore, the main aim behind this article is to emphasize the undergone struggle of those male protagonists to ensure their masculine resistance on behalf of such subversive conditions.

ISSN: 2335-1381

عناصر مشابهة