ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Nietzsche's Interpretation of Suffering in Khalil Gibran's the Broken Wings

العنوان بلغة أخرى: تفسير نيتشه للمعاناة في أجنحة خليل جبران المكسورة
المصدر: مجلة القادسية للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة القادسية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: فجا، هبة متعب (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Faja, Hiba Meteab
المجلد/العدد: مج26, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: حزيران
الصفحات: 7 - 21
ISSN: 1991-7805
رقم MD: 1401566
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نيتشه | معاناة | خليل جبران | فلسفة | الأجنحة المكسورة | Nietzsche | Suffering | Khalil Gibran | Philosophy | The Broken Wings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يمكن لأي قارئ لنيتشه أو جبران خليل جبران أن يشعر بالألم والمعاناة في كتاباتهم ومعتقداتهم. أمضى نيتشه حياته كلها في التعبير عن آرائه المظلمة حول العالم والطبيعة البشرية، وفي النهاية توصل إلى استنتاج مفاده أن المعنى الحقيقي للحياة يمكن فهمه من خلال الألم والمعاناة. إلى جانب هذا الادعاء، اعتاد جبران أن يغني ألمه من خلال الأجنحة المكسورة لحبه المفقود السلمي كرامي (بطلة الأجنحة المكسورة). يظهر هذه البحث تفسير نيتشه للمعاناة في هذه الرواية. تنقسم هذه الدراسة إلى أقسام مختلفة لإظهار دلالات فلسفة المعاناة من خلال هذا العمل الأدبي. يركز قسم المراجعة الأدبية على خليل جبران وحياته وأعماله. والإطار المفاهيمي مكرس لنيتشه مع التركيز بشكل خاص على آرائه حول المعاناة التالي هو قسم التحليل أو المناقشة الذي يوضح المعنى الضمني بين الإطار المفاهيمي ورواية جبران "الأجنحة المكسورة". وتنتهي الدراسة باستنتاج يلخص النتائج.

Any reader of Nietzsche or Gibran Khalil Gibran can sense the pain and suffering in their writings and beliefs. Nietzsche spent all his life expressing his dark views upon the world and human nature, and eventually reaching the conclusion that the true meaning of life can be understood through pain and suffering. Along with this claim, Gibran used to sing his pain through the broken wings of his lost love for Salma Karamy (the heroine of The Broken Wings). This paper shows Nietzsche's interpretation of suffering in this novella. The study is divided into different sections to show the implication of the philosophy of suffering through a literary work. The literature review section is focused around Khalil Gibran and his life and works. The conceptual framework is dedicated to Nietzsche with a particular emphasis on his views of suffering. Next is the analysis or discussion section which shows the implication between the conceptual framework and Gibran's novella The Broken Wings. The study ends with a conclusion that sums up the findings.

ISSN: 1991-7805

عناصر مشابهة