ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشفافية الوظيفية لإدارة العمل لمدراء مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية من وجهة نظر العاملين فيها

العنوان بلغة أخرى: Functional Transparency of the Work Management of Directorates of the Iraqi Ministry of Youth and Sports from the Point of View of its Employees
المصدر: مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: محمد، يونس فيصل إسكندر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع26
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 25 - 34
ISSN: 2072-7801
رقم MD: 1402108
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على درجة تطبيق الشفافية لمدراء مديريات وزارة الشباب والرياضة من وجهة نظر العاملين فيها. كان المجال البشري: العاملين في مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية. والمجال الزماني: للمدة من 13/4/2021 - 18/۸/2021 . والمجال المكاني: مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية. وتم التحديد لمجتمع البحث الحالي من جميع العاملين في مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية والموزعين على (١٠) مديريات والبالغ عددهم (٣٦٠) من العاملين وقد قام الباحث بأخذ نسبة مئوية تبلغ (١٠٠%) من مجتمع البحث بصورة عمدية بعدد (٣٦٠) من العاملين وقد تم اخذ عينات من مجتمع البحث وهي خارج عينة البحث ولم تدخل في التجربة الرئيسية حيث تم اخذ عينة للثبات تبلغ (٢٥) من العاملين وبنسبة (7%) وعينة استطلاعية تبلغ (٢٥) وبنسبة (7%) وكانت أبرز التوصيات العمل على استخدام وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة في التعامل مع العاملين في مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية. وإعطاء ثقة للعاملين في التعامل في المديرية يزيد من نسبة الشفافية في المديريات ويطورها. وتحسين مستوى الولاء التنظيمي لمدراء مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية من خلال زجهم في دورات وورش عمل منظمة والعمل على الانفتاح لمديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية على باقي الوزارات الأخرى من أجل تبادل الخبرات بينهم. والعمل على تحسين مستوى العلاقة بين المدراء والعاملين في مديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية.

The aim of the research is to identify the IG scene from this program of directors of directorates of the Ministry of Youth and workers affiliated with investors working in the field of education: for the period from 13/4/2021 - 18/8/2021. And the spatial domain of the Iraqi Ministry of Tourism and Sports. Samples were taken from the family research community (360) from the medical research and presentation community The main experiment, where a sample of (25) workers was taken for stability, at a rate of (7%), and an exploratory sample of (25) at a rate of (7%). Giving the employees confidence in dealing with the directorate increases the transparency rate in the directorates and develops them. And improving the level of organizational loyalty to the directors of the directorates of the Iraqi Ministry of Youth and Sports by engaging them in organized courses and workshops. And work to open up the directorates of the Iraqi Ministry of Youth and Sports to the rest of the other ministries in order to exchange experiences between them. And work to improve the level of relationship between managers and workers in the directorates of the Iraqi Ministry of Youth and Sports.

ISSN: 2072-7801