ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التشغيل في قطاع السياحة: المؤسسات الفندقية في ولاية باتنة أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Employment in the Tourism Sector: Hotel Establishments in the State of Batna as a Model
المصدر: سوسيولوجيون: المجلة العربية للدراسات السوسيولوجية المعاصرة
الناشر: مركز فاعلون للبحث في الأنثربولوجيا والعلوم الإنسانية والإجتماعية
المؤلف الرئيسي: بلمرداسي، يامن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عشي، صليحة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جويلية
الصفحات: 61 - 80
ISSN: 2716-9170
رقم MD: 1407630
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفندق | التشغيل | الإيواء | طاقات الاستيعاب | مناصب العمل | Hotel | Employment | Accommodation | Absorption Capacities | Work Positions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة واقع التشغيل في المؤسسات الفندقية في ولاية باتنة، من أجل الوقوف على مدى مساهمة هذه المؤسسات ضمن صناعة السياحة في توفير فرص عمل سواء المباشرة على مستوى القطاع أو غير المباشرة خارج القطاع والمرتبطة بشكل أو بأخر، من حيث الخدمات أو المنتجات التي يتم إنتاجها أو تقديمها من قطاعات أخرى. وتوصلت الورقة إلى أن مشكل البطالة من المشاكل العقيمة التي تعانيها المجتمعات البشرية مع تزايد في ثقافتها من مجتمع إلى أخر حسب الظروف والإمكانيات المتاحة لمعالجتها أو للتصدي لها. ومنه يعتبر قطاع الفندقة ضمن صناعة السياحة من القطاعات الواعدة للمساهمة في إيجاد حلول لهذه المعضلة وانعكاساتها السلبية على المجتمعات من خلال إيجاد فرص عمل تساهم في تحسين المستوى المعيشي والاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.

This research paper aims to study the reality of employment in the hotel establishments in Batna, in order to determine the extent of these institutions within the tourism industry in providing employment opportunities, either directly at the level of the sector or indirectly outside the sector and linked in one way or another, in terms of services or products. That are produced or supplied from other sectors. The paper concluded that the problem of unemployment is one of the sterile problems experienced by human societies with the increase in their culture from one society to another, according to the circumstances and possibilities available to address or to address them. The hotel sector within the tourism industry is one of the most promising sectors to contribute to finding solutions to this dilemma and its negative repercussions on the communities through the creation of employment opportunities that contribute to improving the standard of living, social and economic citizens.

ISSN: 2716-9170