ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Snapchat Advertisements on Saudi Consumers Purchase Intention: A Focus on Tourism Products

العنوان بلغة أخرى: تأثير إعلانات سناب شات على نية الشراء لدى المستهلكين السعوديين: التركيز على منتجات السفر والسياحة
المصدر: مجلة جامعة أم القرى للعلوم الإجتماعية
الناشر: جامعة أم القرى
المؤلف الرئيسي: العطوى، خالد دويشر سالم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 60 - 71
ISSN: 1658-8169
رقم MD: 1413477
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إعلانات السناب شات | منتجات السياحة | تأثير المشاهير | Snapchat Advertisements | Tourism Products | Celebrities Influence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة تأثير إعلانات سناب شات على نية الشراء لدى المستهلكين السعوديين من خلال التركيز على منتجات السفر والسياح. من هذا المنطلق اهتمت الدراسة في اختبار دور السناب شات وتأثير على نية الشراء للمستهلكين السعوديين. قامت الدراسة باختبار النظريات المرتبطة بسلوك المشتري مثل المواقف والتأثير وما إلى ذلك لتقديم صورة كاملة عن أهمية السناب الشات كأداة تسويقية تأثر على السلوك الشرائي لدى المستهلك. بالنسبة للمنهجية البحثية تم تصميم طريقة جمع البيانات من خلال طرق البحث الكمي في شكل بحث مسحي من خلال الاعتماد على عينة عشوائية من مجتمع مستخدمي السناب شات في المملكة العربية السعودية. اعتمدت هذه الدراسة أيضا على تقنية سمارت بلس 3 في تحليل البيانات الإحصائية. استنتجت هذه الدراسة أهمية وسائل التواصل الاجتماعي كما حلقت وصل بين الشركات والمستهلكين وهناك حاجة ماسة للشركات لفهم طبيعة هذه العلاقة وتعزيزها من خلال فهم احتياجات المستهلكين. ما فيما يخص الإطار النظري للدراسة أظهرت النتائج أن هناك علاقة مباشرة بين المواقف والثقة والمعايير الشخصية وتأثير استخدام المشاهير على نية السلوك الشرائي للمستهلكين في المملكة العربية السعودية. الجدير بالذكر أنه هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث المستقبلية ذات الطبيعة المقارنة بين أكثر من مكان لأن هذه الدراسة توفر فقط تحليلا لدولة، واحدة، وتطبيق، واحد.

The purpose of this paper is to examine the role of Snapchat in the purchase intentions of Saudi consumers. Within this paper, the examination of theories associated with buyer behavior such as attitudes, influence, etc. will be exam-ined to provide a full picture of the importance of Snapchat as a marketing tool. Designing the method of data collec-tion will be done through quantitative research methods in the form of survey research. The data will be analyzed using PLS-SEM to provide an evaluation of the data collected. It is noted that the importance of social media for communication between business and consumer is clear and there is a requirement for businesses to engage further. in terms of the theoretical framework, the results show that is a direct relationship between attitudes, trust, subjective norms, and influence celebrities influence on Saudi consumers purchase intention of tourism products through the Snapchat advertisements. Further research will be required of a comparative nature as this study only provides an analysis of one country and one app.

ISSN: 1658-8169