ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Study on Arabizing Sciences for Academic Purposes

العنوان بلغة أخرى: دراسة تعريب العلوم للأغراض الأكاديمية
المصدر: مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية
الناشر: المعهد العالي للدراسات النوعية
المؤلف الرئيسي: بدران، لؤى عمر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 821 - 844
ISSN: 2786-0256
رقم MD: 1416589
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعريب | المنهج | الجامعات | ترجمة المصطلحات العلمية | Arabization | The Curriculum | Universities | Translating Scientific Terms
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يقوي التعليم الرابطة بين الشباب وبلدهم من حيث الهوية. يتبنى الشباب القيم الغربية بسبب مجموعة من العوامل مثل؛ نظامهم السياسي وحداستهم وقيمهم الأخلاقية وغيرها من الصفات. تساعد اللغة الشباب على الوصول إلى الثقافات الأخرى وتعزز فهمهم بشكل أفضل. عزل النفس أو المجتمع يولد الجهل. ومع تعريب المنهج والمناهج التي يتم تدريسها في المدارس والجامعات بدون تعريب العلوم، لن يتمكن العرب أبدا من التفكير بشكل مستقل ويصبحوا مبدعين. تبحث هذه الورقة في أهمية تعريب العلوم، وأهمية التعريب اللغوي، والخلفية الثقافية للتعريب، والعقبات التي تواجه التعريب والتعريب كوسيلة ذلك، للحفاظ على الهوية العربية المحلية، من الضروري أيضا لدعم الوجود العربي، وتركز في المقام الأول على التعريب في التعليم.

Education strengthens the bond between the young and their country in term of identity. The young adopt Western values due to a combination of factors like; their political system, their modernity, their moral values and other attributes. Language helps youth to reach out to other cultures and fosters better understanding. Isolating oneself or society breeds ignorance. However, to preserve local Arab identity it is also necessary to Arabize the syllabus and curriculum taught in schools and universities. Without Arabizing sciences, Arabs would never be able to think independently and become innovative. This paper investigates the importance of Arabizing the sciences, the importance of linguistic localization, cultural background of Arabization, obstacles facing Arabization, Arabization as a mean to support Arab presence and it primarily focus on Arabization in education.

ISSN: 2786-0256