ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Niemand ist Gekommen Außer Mein Vater, Oder Eher Außer Meinem Vater?! zur Kasusschwankung Bestimmter Präpositionen im Deutschen Anhand der Präpositionen außer und zwecks

المصدر: مجلة بحوث في تدريس اللغات
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية التربوية لتدريس اللغات
المؤلف الرئيسي: Saleh, Sakina Saleh Mahmoud (Author)
المجلد/العدد: ع24
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 408 - 438
ISSN: 2535-2148
رقم MD: 1420224
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الألمانية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يتناول البحث المقدم إشكالية تغير الحالة الإعرابية الخاصة ببعض حروف الجر في اللغة الألمانية اعتمادا على السياق والمعنى. يقدم البحث دراسة تحليلية لمثالين من حروف الجر التي تتسبب في تغيير الحالة الإعرابية للإسم المرتبط بها وفقا للمعني الذي تحمله في الجملة وتغير المعني الدلالي لها من كونها حرف جر إلى أداة ربط وهما حرفي الجر zwecks وaußer تستند الدراسة المقدمة على الأمثلة الواردة بقاعدة البيانات (DeReKo) لمعهد اللغة الألمانية بمانهايم بألمانيا IDS-Mannheim. يهدف البحث المقدم إلى محاولة تحديد القواعد والتفسيرات المتسببة في تغير الحالة الإعرابية لكلا حرفي الجر المذكورين بالبحث.

In diesem Beitrag wird anhand des deutschen Referenzkorpus des IDS-Mannheim, (DeReKo) untersucht, inwieweit die Rektion von Präpositionen in Abhängigkeit vom Kontext und Bedeutung schwankt. Dafür wird die Bandbreite der Verwendungen von zwei Präpositionen zwecks und außer dargestellt und analysiert, wobei versucht wird, Regeln und Erklärungen für die Rektionsschwankungen bei diesen Präpositionen zu ermitteln.

ISSN: 2535-2148

عناصر مشابهة