ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Characterization of Bacterial Communities in Palestinian Lamb Meat by Phenotyping and 16S Rrna Gene Sequence Analysis

العنوان بلغة أخرى: توصيف المجتمعات البكتيرية في لحم الضأن الفلسطيني بواسطة التنميط الظاهري وتحليل جين S rRNA16
المصدر: مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
الناشر: جامعة فلسطين التقنية خضوري - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: حمدان، محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مسعود، وفاء (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 12 - 22
ISSN: 2307-8081
رقم MD: 1423825
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لحم الضأن الطازج | تحليل الجين S rRNA16 | التنميط الظاهري | 16S Rrna Gene Sequencing | Fresh Lamb Meat | Phenotyping | Staphylococcus Aureus | Enterobacteriaceae | Staphylococ-Cacea
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو عزل وتحديد وقياس البكتيريا في لحم الضأن الفلسطيني الطازج. تم استخدام التنميط الظاهري والتحليل الجيني 16S rRNA لتحديد البكتيريا الموجودة في عينات لجم الضأن. تم الحصول على 34 عزلة بكتيريا من 20 عينة من لحم الضأن الطازج جمعت من 4 محلات لبيع اللحوم في مدينة طولكرم. تراوحت أعداد البكتيريا من 3000 إلى 150000 خلية / غرام وكانت بكتيريا Staphylococcus aureus هي الأعلى من حيث العدد مقارنة بأنواع البكتيريا الأخرى. كانت بكتيريا Enterobacteriacea و Stapylococcaceaeهي البكتيريا السائدة الموجودة في لحم الضأن الطازج. تم التعرف على اثنتين من العزلات البكتيريا عن طريق التحليل الجيني والتي لم يتم التعرف إليها عن طريق التنميط الظاهري. كان هناك توافق بين التنميط الظاهري والتحليل الجيني في تحديد أنواع 19 عزلة بكتيرية. من ناحية أخرى، كان هناك اختلاف بين التنميط الظاهري والتحليل الجيني في تحديد أنواع العزلات المتبقية. تبين من الدراسة أن لحم الضأن الطازج هو بيئة غذائية جيدة لنمو أنواع كثيرة من البكتيريا.

The main purpose of the present study was to isolate, identify and quantify bacteria in Palestinian fresh lamb meat. Phenotyping and 16S rRNA gene sequence analysis was used to identify bacteria present in lamb meat samples. Thirty-four bacterial isolates were obtained from 20 samples of fresh lamb meat collected from 4 meat shops in Tulkarem city in Palestine. Bacterial counts were in a range of 3 x 103- 1.5 x 105 cfu/ g with Staphylococcus aureus being the highest in numbers among other bacteria. Enterobacteriaceae and Staphylococ-caceae were the predominant bacterial families detected in fresh lamb meat samples. Two bacterial isolates, which were not identified by phenotyping, were identified by 16S rRNA gene sequence analysis. There was an agreement between phenotyping and 16S rRNA gene sequencing in identification of 19 bacterial isolates. On the other hand, a disagreement was observed between phenotyping and 16S rRNA gene sequencing in identification of the remaining bacterial isolates. Fresh lamb meat seems to be a good medium for growth of various bacterial species.

ISSN: 2307-8081