ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الذكاء الاصطناعي في دعم التقاضي: محول الدردشة التوليدي المدرب مسبقا

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Artificial Intelligence in Supporting Litigation: Generative Pre-Trained Transformer
المصدر: مجلة البحوث المالية والتجارية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البلوي، منال فاضل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الصقير، هتاف عبدالهادي (م. مشارك), السلمي، رانيا محمد (م. مشارك), البلوي، رغد مرزوق (م. مشارك), البلوي، خالد عبدالله (مشرف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 52 - 88
ISSN: 2090-5327
رقم MD: 1438303
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الاصطناعي | محول الدردشة التوليدي المدرب مسبقا | دعم التقاضي | Artificial Intelligence | Generative Pre-Trained Transformer | Litigation Support
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

53

حفظ في:
المستخلص: يمثل هدف البحث في اختبار العلاقة بين "محول الدردشة التوليدي المدرب مسبقا" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في دعم التقاضي من خلال تقديم الاستشارات والكتابة القانونية عن طريق محادثة بين المستخدم لطرح أسئلة وتلقي منه الإجابات السريعة والشاملة بالإضافة إلى إنشاء الملخصات أو مسودات المستندات مما يوفر الوقت والجهد للمحامين والسلك القضائي بشكل عام والذي بدوره يعزز من تعلم الكمبيوتر بمختلف مستويات فهم التقنية نظرا لوجودها الملحوظ في حياتنا اليومية وإمكانيتها الفعالة في تحصيل على أكبر قدر من المعلومات للرد السريع وتقديم المشورة الإلكترونية، واعتمدت الدراسة في هذا المشروع البحثي إلى التعرف عليها ومناقشة أبرز التحديات فيها وما هي مساهمتها لتطوير العمل القضائي من خلال التحول الرقمي في المجال العدلي وتوصل البحث عن طريق التحليل الإحصائي والمقارنة إلى أنه مع امتيازه بسرعة الرد والاستجابة إلا أنه على المدى القريب لا يخدم المجال القضائي نظرا لكونها تحتاج إلى تغذية بيانات بشكل دوري، وتساعد نتائج البحث على تحديد العلاقة وأثر محول الدردشة التوليدي المدرب مسبقا لدعم التقاضي ومن أبرز التوصيات التي خرج بها البحث هي ضرورة العناية اللازمة بالذكاء الاصطناعي مع توجيه إمكانياته وتغذيتها بالأنظمة واللوائح بصفة مستمرة وذلك لتحقيق أهداف المنظومة العدلية.

The aim of this research is to examine the relationship between a "Generative Pre-trained Transformer" and its role in supporting litigation by providing advice and legal writing through conversational interactions. Users can ask questions and receive prompt and comprehensive answers from this AI-powered tool. Additionally, the adapter generates summaries, saving time and effort for lawyers and the judiciary at large. Its presence in our daily lives and its ability to gather vast amounts of information for rapid responses and electronic advice, contributes to enhancing computer learning in various technological contexts. This research focuses on identifying the chat adapter, discussing its major challenges, and exploring its potential for advancing judicial work through digital transformation. By employing statistical analysis and comparison, the research concludes that while the chat adapter excels in responsiveness, it falls short in serving the judicial field in the short term due to the need for periodic data feeding. The findings of this research shed light on the relationship between the pre-trained generative chat adapter and its impact on supporting litigation.

ISSN: 2090-5327