ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Exploring the Efficacy of ICT Training in the Use of Distance Learning

العنوان بلغة أخرى: استكشاف فعالية التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استخدام التعليم عن بعد
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Oumelaz, Sihem (Author)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 198 - 205
DOI: 10.33858/0500-015-002-016
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 1450853
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم عن بعد | التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | الابتكار في التعليم | استبيان المعلمين | Distance Learning | ICT Training | Innovation in Pedagogy | Teachers' Questionnaire
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذه المقالة هو تقديم دراسة وصفية لآراء المعلمين حول تطبيق التدريب على تكنولوجيا المعلومات وتأثيره على إتقان مهارات التعلم عن بعد. لتحقيق هذا الهدف، تم إجراء استبيان المعلمين بين المعلمين المعينين حديثا الذين خضعوا لهذا النوع من التدريب. الاستبيان الذي تم إجراؤه في جامعة سكيكدة يسعى بدقة للكشف عما إذا كان التدريب عن بعد يتم تطبيقه بشكل صحيح بين تحليل الاستبيان أن المشاركين أظهروا إلى حد ما مواقف إيجابية تجاه التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكنهم يعتقدون أنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من التنظيم والتحسين للحصول على النتائج المتوقعة. لذلك تقدم الدراسة بعض الآثار التعليمية لتسليط الضوء على أوجه القصور الرئيسية في التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجه إلى المعلمين المعينين حديثا.

The aim of this article is to provide a descriptive study of teachers’ attitudes towards the implementation of ICT training and its impact on mastering the skills of distance learning. To achieve this objective, teachers’ questionnaire was carried out among newly recruited teachers who were exposed to this type of training. The questionnaire which was conducted at Skikda University precisely sought to reveal if ICT training was properly implemented. The analysis of the questionnaire revealed that, to some extent, the participants showed positive attitudes towards ICT training, but they confessed that it still needs more organization and improvement to achieve the expected outcomes. The study; therefore, provides some pedagogical implications to shed light on the major shortcomings of ICT training directed at newly recruited teachers.

ISSN: 2437-0320

عناصر مشابهة