ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير برنامج تدريبي مقترح للتنمية العضلية المتوازنة لعضلات الذراعين على مستوى أداء مهارة اللكمة المستقيمة لدى ناشئي الملاكمة

المصدر: مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة
الناشر: جامعة الوادي الجديد - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: فرغلي، ياسر حسن حامد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Hamed, Yasser Hassan
مؤلفين آخرين: شبيب، السيد علي عبدالله (م. مشارك) , حسين، طارق عبدالمنعم علي (م. مشارك) , محمد، أحمد فتحي عبدالعال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 25
ISSN: 2786-0302
رقم MD: 1502024
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللكمة المستقيمة | الملاكمة | التنمية العضلية المتوازنة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا الامر دفع الباحثون إلي محاولة إيجاد طريقة لعلاج هذه المشكلة من خلال تدريبات لتنمية القوة العضلية المتوازنة لعضلات الذراعين ، ودراسة تأثيرها علي مستوي أداء مهارة اللكمة المستقيمة لدي ناشئ الملاكمة ، وبما أن الملاكمة لعبة تنافسية وتعتمد على وزن اللاعبين بالتالي فإن قوة اللكمة تتأثر بقوة الذراعين ولها تأثير على وصول اللاعب للمنافس واحتسابها بنقطة بالإضافة إلى تأثير قوتها على المنافس من اختلال توازنه وتركيزه وبالتالي يكون سهل أداء جمل خططية متتالية وهذا طريقه لكسب المباراة ، وهذا ما دفع الباحثون لأجراء هذا البحث للاستفادة به تطبيقياً في ضوء ما يمكن أن تسفر عنه نتائج البحث . - أهمية البحث والحاجة إليه. - قد تسهم هذه الدراسة في زيادة اهتمام المدربين نحو تخصيص الوقت الكافي للتدريب على تدريبات القوة المتوازنة للعضلات العاملة والمضادة - قد تسهم في تطوير البرامج التدريبية باتحاد الملاكمة للهواه. - قد تسهم في توجيه اهتمام الباحثون إلي أجراء دراسات علمية مشابهة باستخدام تدريبات القوة المتوازنة للعضلات العاملة والمضادة في رياضات أخري. هدف البحث يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية العضلية المتوازنة لعضلات الذراعين ودراسة تأثيره على: - مستوى أداء مهارة اللكمة المستقيمة (قيد البحث) لدى ناشئي الملاكمة. فرض البحث - توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات القياسين (القبلي والبعدي) في مستوى أداء مهارة اللكمة المستقيمة (قيد البحث) لدى ناشئي الملاكمة لصالح القياس البعدي.

ISSN: 2786-0302