ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تقانة المعلومات و الاتصالات الحديثة في فاعلية الأداء التسويقي : دراسة تطبيقية على الشركة العامة للألبسة الجاهزة في الموصل

المصدر: تنمية الرافدين
الناشر: جامعة الموصل - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: العزاوي، محمد عبدالوهاب محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يحيى، علاء عبدالسلام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 30, ع 91
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2008
الصفحات: 239 - 258
ISSN: 1609-591X
رقم MD: 423525
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: شهد العالم خلال العقدين الأخيرين تغيرات وتحولات جذرية مهمة لذا أدركت منظمات الأعمال المعاصرة ما ستؤول إليه الأوضاع المستقبلية فسعت إلى أساليب وطرائق لأداء أعمالها ومحاولة تحديثها باستمرار، فضلا عن البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر في مجال تقانة المعلومات والاتصالات الحديثة لتوجيه جهودها واستثمارها لمواجهة التحديات في البيئة الصناعية لغرض تطوير العمل الإداري والفني والتسويقي من خلال ما توفره من درجة عالية وسرعة في الحصول على المعلومات التي تسهم في ترشيد عملية اتخاذ القرار، ومنافسة المنظمات المماثلة والقدرة على النمو والبقاء في سوق واسعة مترامية الأطراف. لذا جاء هذا البحث لبيان العلاقة بين مكونات تقانة المعلومات والاتصالات وأهداف الأداء التسويقي في المنظمة. ومن خلال التحليل الإحصائي لبيانات تبين وجود علاقة معنوية بين مكونات تقانة المعلومات والاتصالات وفاعلية الأداء التسويقي، عليه يفترض بالمنظمة المبحوثة العمل على تعزيز مكونات تقانة المعلومات والاتصالات المتوفرة لديها من خلال دعمها بالأجهزة والعدد، فضلا عن الخبرات والكفاءات اللازمة لإدامة وتشغيل مستلزمات الاحتفاظ بتقانة المعلومات وتطويرها وبما يرفع من مستوي الأداء التسويقي ويحقق ميزة التفوق على المنافسين.

Throughout the last two decades, the world has witnessed important radical changes. The cotemporary work organizations have conceived the future positions and tried to develop styles and methods of its performance and to modernize them, as well as looking for what is new and invented in the field of information technologies and modern communications. This is to direct the efforts to face many challenges in industrial environment: This will help in developing administrative, technical and marketing procedure by getting the information technologies rapidly and the process to take the decision. As well as, preserve customers; look for new ones, compete the similar organizations the ability to grow in huge markets. Thus, the paper comes to show the relation significant of Information Technologies in the marketing performance inside the organization. Through the statistical analysis of the data, it is clear that there is a correlation effect between information technologies and marketing performance and thus the organization should work to enhance Information Technology by providing tools and equipments as well as experts and necessary efficiencies to keep (IT) to promote the level of marketing performance and achieving the feature of supremacy upon competitions.

ISSN: 1609-591X
البحث عن مساعدة: 807822 733867 816978