ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التكوين فى علوم المكتبات والمعلومات بين ضرورة تحديث مقررات التكوين وتحدى متطلبات سوق الشغل : أقسام علم المكتبات والمعلومات فى الجزائر نموذجا

المصدر: اعلم
الناشر: الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: بطوش، كمال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع 2,3
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2008
التاريخ الهجري: 1429
الشهر: يوليو / رجب
الصفحات: 98 - 127
ISSN: 1658-3779
رقم MD: 443659
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: البحث يتناول أهمية التكوين في تخصص المكتبات والمعلومات بالجزائر؛ لمواجهة التطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده هذا المجال، وضرورة وجود متخصصين قادرين على أداء العمل بكفاءة واقتدار، لتحقيق جملة من الأهداف من خلال إحداث تأهيل نوعي ليس بالعمل اليدوي التقليدي فحسب، بل العمل المعتمد على الوسائل والأجهزة الحديثة في مجال الاتصال. في خاتمة البحث أورد المؤلف مجموعة من الاقتراحات؛ لتحسين نوعية التكوين لتخريج الكفاءات القادرة على مواجهة التحديات والارتقاء بالمهنة المكتبية.

This paper aims, firstly to see the experience of library and information science departments in Algeria, in order to update training programs in theses departments, providing enrichment and uniformity of content of these programs. And secondly to reflect the needs of the labour market, highlighting and improving the quality of training of future information specialists, all this to serve the various aspects of development.

ISSN: 1658-3779
البحث عن مساعدة: 747757