ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التركيبة الإسمية لأسماء الأمراض في الجملة الفرنسية

المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: متكل، سميرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 1, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2008
الصفحات: 81 - 101
ISSN: 1994- 6953
رقم MD: 455628
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا البحث يتضمن دراسة التركيبة اللغوية في الفرنسي لجمل أنواع المرض وأسمائه. حيث كانت الخطوة الأولي دراسة مكثفة لعدة لغويين تناولوا هذه المفاهيم والنظريات وتعددها. كما حاولنا ان نميز بين أنواع الإنشاءات للجمل الاسمية وتحليل البنية" N0 avoir det1 Nmal (Ioc det2N2).
أما الخطوة الثانية فقد أدت بنا إلى مناقشة ظاهرة كيفية التحويل إلى جملة إسمية المنصوص عليها في معجم لأسماء "المرض والاصابة" التي قمنا بها على عدد من العمليات التحويلية والتوزيعية التي اظهرت انه حتى هذه لها معجم القيود الخاصة بها وقواعده الخاصة به. ولكن ما أثار الانتباه خلال هذا التحليل هو التجديد المستمر للأفكار وظهور أفكار أخرى في نفس المجال الذي لا يزال ظاهرة قديمة. ولا أحد يعرف ما إذا كانت السنوات المقبلة قد تكشف عن غبرها من الافتراضات والنظريات والأطر الأخرى التي تتحمل أكثر الحجج الضمنيه والتحولات الممكنة.

This article looks at the phenomenon of nominalisations shows a basis for the development of certain constructions in French. In a first step, we studied the intensive permanent research of several linguists in the field in question and results: the multiplicity of theoretical concepts. We also tried to distinguish between types of constructions which are called nominalisation of a verb operator and a verb support. In a second step, we set out a body with a lexicon of the register of names of "illness and injury" on which we made a number of operations transformational and distributional which we have shown that even this has its own lexicon constraints and its own rules. However, what is attractive during this analysis is the continual renewal of ideas and the emergence of other work still on this ancient phenomenon. No one knows whether the coming years may reveal other assumptions and other frameworks and theories that bear more tacit arguments.

وصف العنصر: ملخص لبحث منشور باللغة الفرنسية
ISSN: 1994- 6953

عناصر مشابهة