ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إطار مقترح لدور العلاقات العامة في تعزيز رأس المال الإجتماعي : دراسة ميدانية على بعض الوزارات والمؤسسات العامة في محافظة دمشق

المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: بواط، غادة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خضور، وديع نزار (م. مشارك), تركمان، حنان نبيه (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 33, ع 3
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2011
الصفحات: 177 - 197
رقم MD: 457614
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

80

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى إيجاد ألية تسمح بانفتاح أكبر للمؤسسات العامة التي تعمل في سورية على الجمهور لزيادة مشاركة هذا الجمهور واستبيان رأيه عن كل ما يتعلق بهذه المؤسسات من (أهداف، سياسات، منتجات، موظفين.... الخ). الأمر الذي يؤدي إلى تنمية المواطن وازدياد وعيه وتوثيق علاقته مع هذه المؤسسات التي تمثل الدولة والسلطة أمام المواطن العادي. إن هذه المشاركة تؤدي إلى تنمية الثقة بين المواطن والدولة وبالتالي تنمية رأس المال الاجتماعي العامل الأهم في التطوير والتحديث، إن جهاز العلاقات العامة هو السبيل إلى تحقيق هذا الانفتاح من خلال عمله كوسيط بين المؤسسة وجمهورها، ينقل المعلومة الصحيحة والصادقة من الإدارة إلى الجمهور، وينقل الانطباعات والتساؤلات والآراء الحقيقية للجمهور عن المؤسسة.

This research aims to find mechanisms that allow more exposure and vision for public institutions, and to increase audience participant, and make questionnaires that lead to its opinions about ( goals , policies , products , managers and staffs) and that will lead to developing the relations between these institutions that represent the government and the public's. And we will concentrate on the public relations department which aims to facilitate this mission by tracking public attitudes, identifying issues that may elicit public concerns, and developing programs to create and maintain positive relationships between a firm and its audiences.

عناصر مشابهة