ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التدريب الإعلامي وأثره في بناء الشخصية الإعلامية : دراسة مسحية على عينة من الإعلاميين العرب في الفترة من يناير 2012 - يونيو 2012

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: علي، نصر الدين عبدالقادر عثمان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع 23
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2013
التاريخ الهجري: 1434
الصفحات: 391 - 439
ISSN: 5361-1858
رقم MD: 499341
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

145

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة للتعرف على فاعلية التدريب الإعلامي في بناء الشخصية الإعلامية وهي دراسة مسحية على عينة من الإعلاميين العرب في الفترة من يناير 2012- يونيو 2012. اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي كمنهج كلي؛ وهو الذي يعتمد على تجميع الحقائق والمعلومات ثم مقارنتها وتحليلها وتفسيرها للوصول إلى تعميمات مقبولة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي مستخدماً منهج المسح، مستهدفاً مسح أساليب الممارسة بالنسبة للعاملين في مجال التدريب الإعلامي العربي. ويشمل مجتمع البحث عينة من العاملين في الإعلام العربي وآرائهم حول سياسات وخدمات مؤسسات التدريب الإعلامي، وهل نجحت هذه المراكز التدريبية في صقل خبراتهم ومهاراتهم؟.

The effectiveness of media training in building personal information on a sample survey of Arab journalists in the period from January 2012 - June 2012 The researcher Followed researcher descriptive analytical method as awhile way which depends on a compilation of facts and information collected and analyzed and interpreted to reach an acceptable generalizations. The researcher used the descriptive method using the survey method, survey methods target practice for workers in the field of training the Arab media. The research community includes a sample of workers in the Arab media and their opinions about policies and services, media training institutions, and whether such training centers have succeeded in refining their expertise and skills.

ISSN: 5361-1858