ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الثقافة التنظيمية في تعزيز عمليات ادارة المعرفة في الشركات العامة (بالتطبيق على شركة الموانئ الهندسية) الفترة من يناير 2010م الى يوليو 2011م

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: الحاج، محمد عبود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع 21
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: فبراير
الصفحات: 119 - 159
ISSN: 5361-1858
رقم MD: 522454
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

259

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الثقافة التنظيمية في تعزيز عمليات إدارة المعرفة في الشركات العامة وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. واشتملت على أربعة مباحث. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - أن درجة ملاءمة الثقافة التنظيمية، ومستوي تطبيق عمليات إدارة المعرفة بشركة المواني الهندسية قد جاء بدرجة متوسطة. - أن هناك علاقة بين عناصر الثقافة التنظيمية بشركة المواني الهندسية وبين عمليات إدارة المعرفة. كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات وذلك في ضوء ما توصلت إليه من نتائج وأبرز هذه النتائج: - تفعيل أساليب و أدوات إدارة المعرفة. - نشر ثقافة المعرفة.

The study aimed at investigating the role of organizational culture (DC) in consolidating the knowledge of management processes (KMP) in public limited companies (PLC) .The study used the analytical descriptive method. lt contained four themes.. The study achieved the following results: - Implementation of Various elements of (OC) and (KMP)in ports Engineering Company ,scored medium level rate. - Significant relationship was found between all elements of (OC) and elements of (KMP) in (PEC). - The study provided several recommendations and the following are the most important: - Activation of knowledge management tools and approaches. - Difusing the culture of knowledge of the field.

ISSN: 5361-1858