ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني على مستوى الرضا عن الأداء في المؤسسة في مدينة عمان

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Jordanian Social Security Corporation Services on the Level of Satisfaction on Performance at the Corporation in Amman / Jordan
المصدر: دراسات - العلوم الإدارية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: المبيضين، محمد ذيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نجم، نجم عبود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 41, ع 2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 155 - 169
DOI: 10.12816/0007463
ISSN: 1026-373X
رقم MD: 526128
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: +EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

105

حفظ في:
المستخلص: استهدفت الدراسة تعرف أثر الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني على مستوى الرضا عن الأداء في المؤسسة في مدينة عمان. ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة عشوائية من المنتفعين من خدمات الضمان الاجتماعي في مدينة عمان بعدد (120) فرداً. وتم استخدام أداة الاستبانة لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة. توصلت الدراسة إلى أن مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني كان مرتفعاً، بالإضافة إلى أن درجة الرضا عن الأداء في المؤسسة كان مرتفعاً. كما أظهرت النتائج وجود أثر ذي دلالة إحصائية للخدمات التي تقدمها المؤسسة على مستوى الرضا عن أداء المؤسسة. وأوصت الدراسة بضرورة دعوة مؤسسة الضمان لتبني إجراء المسوح والدراسات الدورية السنوية التي يشارك بها العاملون ومتلقو الخدمة لاستطلاع الآراء وقياس الاتجاهات نحو خدماتها وخصائصها وجودتها وتطور مستويات الرضا عنها.

This study aimed at identifying the impact of the services provided by the Public Institution for Jordanian Social Security at the level of satisfaction on the performance of the institution in the city of Amman. To achieve this goal a random sample has been selected of beneficiaries of social security services in the city of Amman by (120) individual. Questionnaire was used to collect the data of the study. The study found that the level of services provided by the Public Institution for Social Security was high, in addition to the degree of satisfaction with the performance in the organization was high also. The results also showed a statistically significant effect of the services provided by the institution on the level of satisfaction with the performance of the institution. The study recommended the institution should be invited to adopt annual periodic studies involving workers and service recipients to solicit opinions and measure trends towards services, characteristics, quality and development levels of satisfaction.

ISSN: 1026-373X
البحث عن مساعدة: 817689